ملفات عاجلة على طاولة رئيس جهة الدار البيضاء- سطات – الجريدة 24

ملفات عاجلة على طاولة رئيس جهة الدار البيضاء- سطات

الكاتب : انس شريد

23 أكتوبر 2021 - 09:30
الخط :

أصبح مجلس جهة الدار البيضاء سطات، بقيادة عبد اللطيف معزوز، مطالب بحل عدد من الملفات العاجلة، بعدما فشل الرئيس السابق مصطفى البكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة في تدبيرها.

وتعاني ساكنة الجهة من مشاكل كبيرة، خاصة بكل من دار بوعزة وسطات وبرشيد والنواصر والرحمة وعدد من المناطق، أبرزها صعوبة التنقل بشكل يومي صوب مدينة الدار البيضاء، سواء للعمل أو الدراسة أو العلاج وغيرها، وكذا ضعف الإنارة وبنية المسالك الطرقية بالمدن والقرى التي تظهر في فصل الشتاء، ومشكل دور الصفيح، والفقر، وقلة المشاريع التنموية لتشغيل الشباب.

وخصص الرئيس عبد اللطيف معزوز، مؤخرا، خلال دورة استثنائية، حيزا لدراسة أهم الأولويات والإكراهات بكل المناطق المنضوية تحت الاختصاص الترابي لمجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وقال معزوز، خلال جلسة التصويت على النظام الداخلي للمجلس، أن الجهة تزخر بمؤهلات كبيرة من ناحية الاقتصادية وكثافة السكانية، قادرة لتنزيل أهداف النموذج التنموي الجديد وجعلها رائدة محليا ووطنيا.

وأضاف رئيس الجهة، أنه هناك مشاريع مهمة ستنقذ الجانب الاقتصادي الذي تضرر كثيرا خلال فترة الجائحة، لذا يتوجب الشروع في تطبيقها، في أقرب وقت ممكن.

وسيتم عقد دورتين استثنائيتين، إحداهما يوم الاثنين المقبل من أجل تكوين لجان المجلس، فيما ستخصص الدورة الثانية، يوم 4 نونبر المقبل، لمناقشة والتصويت على ميزانية المجلس.

وانتخب، مؤخرا، عبد اللطيف معزوز، رئيسا لجهة الدار البيضاء-سطات، خلفا لمصطفى البكوري المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وجرى انتخاب معزوز، بالأغلبية المطلقة، رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، حيث صوت له 66 عضوا، من أصل 69، مقابل رفض عضوين التصويت

ويتكون مكتب مجلس جهة الدار البيضاء سطات، من النائب الأول هو محمد بورحيم عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما النائب الثاني هو عبد اللطيف الميراوي عن حزب الأصالة و المعاصرة، و النائب الثالث هو فواد القادري عن الاستقلال.

أما منصب النائب الرابع فناله الميلودي بنشلخة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما النائبة الخامسة هي أسماء بلقزيز عن حزب الأصالة والمعاصرة، و النائبة السادسة هي رقية أشمال عن حزب الاستقلال.

كما يضم المجلس كل من عابد بديل عن حزب الأحرار كنائب سابع لرئيس الجهة، و عبد الرحيم بن الضو عن البام كنائب ثامن، بينما النائبة التاسعة هي سهيلة البستاوي عن التجمع الوطني للأحرار، والاستقلالي عثمان الطرمونية منصب كاتب عام لمجلس الجهة، ونائبته هي نادية فكري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

آخر الأخبار