الحكومة تقطع الشك باليقين: “لن تكون هناك سنة بيضاء” – الجريدة 24

الحكومة تقطع الشك باليقين: "لن تكون هناك سنة بيضاء"

الكاتب : الجريدة24

26 أبريل 2019 - 10:30
الخط :

قطعت الحكومة الشك باليقين بعد الإجراءات الأخيرة التي باشرتها عبر توظيف أشخاص "لا علاقة لهم بالمدرسة العمومية" من أجل إتمام الموسم الدراسي، وهذا ما أكده خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خلال استضافته يوم أمس على قناة ميدي1 تيفي.

وأبدى الصمدي تفاؤله بالإصلاحات التي تنهجها الحكومة في مجال التعليم مؤكدا "نحن أمام منظور شمولي ومتكامل لإصلاح التعليم العالي يسيره فريق حكومي، والملك يشرف شخصيا على الأوراش ذات الصلة بالتكوين المهني".

وأشار الصمدي، إلى أن الحكومة عملت على تحسين الولوج الى منظومة التعليم العالي من خلال تعبئة الموارد المالية والبشرية، مبرزا أن عدد الطلبة تضاعف حيث انتقل من سنة 2010 إلى 2018  من 500 ألف طالب إلى ما يشارف مليون طالب.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم إحداث 20 مؤسسة جامعية للاستجابة الى العرض البيداغوجي وينتظر المصادقة على 10 مؤسسات جامعية أخرى، فضلا عن مراجعة نظام التغطية الصحية.

وحول ظاهرة الاكتظاظ بالجامعات المغربية، كشف كاتب الدولة، أن وزارة التعليم العالي ستشرع قريبا في وضع أنماط وصيغ جديدة للتعليم، ومنها التكوين عن بُعد في إطار ما يُعرف اليوم بالجامعات الافتراضية التي انتشرت في العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن البداية ستكون بجامعتي ابن طفيل وابن زهر.

آخر الأخبار