الشعباني: من لا يتوفر على مستوى تعليمي وثقافي جيد لا يستحق لقب مؤثر – الجريدة 24

الشعباني: من لا يتوفر على مستوى تعليمي وثقافي جيد لا يستحق لقب مؤثر

الكاتب : شيماء الساعيد

23 نوفمبر 2021 - 04:00
الخط :

دفع السعي وراء " البوز " ولهفت " اللايكات"،  بالعديد من مشاهير "الويب" إلى استغلال  منصات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة يوتيوب، لتقديم محتوى " فارغوتافه يوثق لحياتهم اليومية ولمشاكلهم وخلافاتهم العائلية، بغرض جني المال من المنصة الرقمية.

وفي هذا الصدد، أكد علي الشعباني أستاذ باحث في علم الاجتماع، في تصريح خص به « الجريدة24 »، إن التأثير عبر "السوشيل ميديا" ظاهرة حديثة اجتاحت العالم بأسره، مبرزا أن  المؤثر الحقيقي الذي يستحق هذا اللقب هو من لديه ثقافة شاملة والقدرة على التجاوب والتفاعل مع مجموعة من القضايا في مجالات متعددة ومختلفة.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه لا يجب إطلاق لقب « مؤثر » على الشخص الذي لا يستطيع تغيير أخلاق وسلوكات متابعيه، مضيفا "كل من يعجز عن التأثير إيجابيا على حياة الآخرين ولا يتوفر على مستوى تعليمي وثقافي جيد، فلا يستحق هذا اللقب ".

وأكد الأستاذ الباحث خلال حديثه، أنه أصبح ضروريا تقنين وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، لردع كافة السلوكات المرتكبة من طرف ما يطلق عليهم بـ "المؤثرين"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أصبح ضروريا في مجتمعنا خاصة مع ظهور بعض الأسماء التي تقدم محتوى مسيء للرواد وللمجتمع بصفة عامة.

آخر الأخبار