طائرات بدون طيار ونظام دفاع جوي متقدم.. صفقة أسلحة بمئات الملايين من الدولارات بين المغرب وإسرائيل – الجريدة 24

طائرات بدون طيار ونظام دفاع جوي متقدم.. صفقة أسلحة بمئات الملايين من الدولارات بين المغرب وإسرائيل

الكاتب : الجريدة24

25 نوفمبر 2021 - 11:00
الخط :

كشفت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم (الخميس) ، أن إسرائيل والمغرب اتفقتا على توقيع صفقة أسلحة بمئات الملايين من الدولارات. وبحسب المصادر ذاتها ، سيشتري المغرب طائرات بدون طيار ونظام دفاع جوي متقدم من إنتاج الصناعات الدفاعية الإسرائيلية.

بعد توقيع اتفاقية السلام مع المغرب ، سعى المغاربة لشراء هذه الأنظمة ، لكن حتى الآن رفضت إسرائيل الاستجابة للمطالب المغربية ، لكن مع دفء العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين.

بالإضافة إلى ذلك ، تقرر إجراء تدريبات مشتركة بين الجيشين المغربي والعبري.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، امس الأربعاء، بالرباط، نائب رئيس الوزراء، وزير دفاع دولة إسرائيل، بنيامين غانتز.

ويقوم غانتز بزيارة رسمية للمغرب من 23 إلى 25 نونبر الجاري على رأس وفد هام.

وكان غانتز، قد استُقبل في وقت سابق ، بتعليمات ملكية سامية، من قبل كل من عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دوكوردارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية.

ووقع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، ونائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع بدولة إسرائيل ،بهذه المناسبة، مذكرة تفاهم في مجال الدفاع، تشمل تبادل التجارب والخبرات، ونقل التكنولوجيا، والتكوين، وكذا التعاون في مجال الصناعة الدفاعية.

آخر الأخبار