أهم الأحداث التي ميزت الساحة الفنية لسنة 2021 – الجريدة 24

أهم الأحداث التي ميزت الساحة الفنية لسنة 2021

الكاتب : شيماء الساعيد

29 ديسمبر 2021 - 05:00
الخط :

شهدت الساحة الفنية مجموعة من الأحداث التي أثارت جدلا واسعا خلال سنة 2021، بسبب المشاكل والتغيرات التي طرأت على حياة مجموعة من المشاهير، والتي حظيت باهتمام كبير من طرف متتعبي الشأن الفني.

لمجرد وقرار متابعته جنائيا في فرنسا

من بين أهم الأحداث التي هزت الساحة الفنية، نجد قضية الفنان سعد لمجرد، الذي تقرر إحالة ملفه إلى محكمة الاستئناف بالعاصمة باريس، ومتابعته  جنائيا على خلفية يتابع بتهمة اغتصاب شابة فرنسية.

وخلف قرار إحالة ملف لمجرد لغرفة الجنايات، جدلا واسعا خاصة وأن القضاء الفرنسي أسقط في وقت سابق تهمة الاغتصاب الصادرة في حقه، الأمر الذي وصفه جون مارك فديدا محامي هذا الأخبر بالمفاجئ، بدعوى أنه لا توجد قرائن وأدلة دامغة تدين موكله.

حملات على "سوشيل ميديا" لإنقاذ رواد الفن من التهميش

دفعت حالة التهميش التي يشتكي منها العديد من الفنانين، بنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إطلاق حملات على « الفايسبوك » لإيصال أصواتهم للمسؤولين لإنقاذ هذه الفئة من المعاناة التي يعيشونها.

واستجابت وزارة الثقافة لنداء مجموعة من الرواد، حيث دخلت على خط المشاكل والمعاناة التي اشتكوا منها، آخرهم أزمة الممثل نور الدين بكر الذي يعاني من مشاكل صحية صعبة، جراء إصابته بسرطان الحنجرة.

الحملة الانتخابة والاستعانة بشهرة الفنانين

لجأت مجموعة من الأحزاب السياسية للفنانين والمشاهير المغاربة، في الحملة الانتخابية الماضية، من أجل الترويج لبرامجهم الانتخابية، الأمر الذي وضعهم في ورطة مع جمهورهم.

وتعرضت فئة من المشاهير لانتقادات لاذعة جراء ظهورهم في الحملات الانتخابية، حيث اعتبر العديد من النشطاء أن الفنانين "باعوا" شعبيتهم لخدمة مصالح الأحزاب السياسية.

حملة على الفنانين المغاربة بمصر

أطلق نشطاء مصريون حملة ضد الفنانين المغاربة، بسبب الإقبال الذي تعرفه حفلاتهم في مصر، حيث أطلقوا حملات لمقاطعة سهرات سعد لمجرد والبرامج التي استضافته، حاملين  هاشتاغ  "مش عايزين سعد"، للضغط على منظمي الحفلات والقنوات لمحاربته.

ولم يسلم المنتج المغربي العالمي ريدوان والفنان نعمان بلعياشي، من إساءة المصريين، خلال تجاهلهما من طرف منشطة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، الأمر الذي أزعج العديد من المغاربة ودفعهم لإطلاق حملة لمنع استضافة الفنانين المصريين في التظاهرات والمهرجانات بالمغرب.

آخر الأخبار