تجار بفاس مستاؤون من شركة إنتاج “إنديانا جونز” بسبب التعويضات المالية – الجريدة 24

تجار بفاس مستاؤون من شركة إنتاج "إنديانا جونز" بسبب التعويضات المالية

الكاتب : شيماء الساعيد

29 ديسمبر 2021 - 06:00
الخط :

أعرب عدد من التجار بمنطقة جنان الورد بمدينة فاس، عن استيائهم وقلقهم من الشركة المنتجة للسلسلة الأمريكية " انديانا جونزبسبب عند توصلهم بمستحقاتهم وبالتعويضات المالية التي وعدوا بها قبل التصوير.

واتفق أصحاب المحلات التجارية، سابقا، مع الشركة المغربية المكلفة بإنتاج السسلسلة الشهيرة، على إغلاق متاجرهم خلال فترة التصوير، مقابل استفادتهم من مبلغ مالي، كتعويض عن الأضرار المادية التي لحقتهم طيلة توقفهم عن العمل، إلا أن المسؤولين بالشركة لم يوفوا بوعدهم.

واستقبل كل من حي الملاح وباب السمارين بالعاصمة العلمية، أبطال "انديانا جونز"، ما دفع بتجارها لإغلاق محلاتهم التجارية يوميا لعدة ساعات، من أجل تصوير مشاهد السلسلة الشهيرة.

في سياق آخر، غادر أبطال السلسلة الأمريكية المغرب عبر رحلات استثنائية، بعدما وجدوا أنفسهم عالقين بالبلاد بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وتنضاف مغامرات إنديانا جونز إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب من قبيل جيمس بوند، جايسون بورن، مهمة مستحيلة، وصراع العروش، وذلك راجع للمناظر المتنوعة التي تزخرها بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، إلى جانب التدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، وكذا الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب“.

آخر الأخبار