بركة: يجب العمل على وضع سياسة حقيقية للتشغيل في المغرب – الجريدة 24

بركة: يجب العمل على وضع سياسة حقيقية للتشغيل في المغرب

الكاتب : الجريدة24

02 مايو 2019 - 09:45
الخط :

أفاد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، على هامش الاحتفال بالتظاهرة التي نظمتها نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحي المحمدي،" أننا نحتفل بفاتح ماي مع هذه النقابة المسؤولة التي برهنت عن حضورها وكذلك عن دفاعها عن الطبقة الشغيلة من خلال وصولها الى اتفاق الحوار الاجتماعي مع الحكومة".

واعتبر بركة خلال معرض كلمته امام مناضلي ومناضلات الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن هذه المحطة ايجابية وفي نفس الوقت غير كافية لانه من الضروري أن نتجاوز منطق وقف النزيف على القدرة الشرائية للمواطنين والعمل كذلك يضيف ذات المتحدث على تحسينها من خلال مراجعة الضريبة على الدخل وكذلك إعفاء شريحة مهمة من الأجراء من هذه الضريبة، بالإضافة إلى العمل على ضبط الأسعار التي تعرف ارتفاعا مهولا خلال الأسابيع الأخيرة ونحن على أبواب شهر رمضان.

وأكد الأمين العام لحزب الميزان على ضرورة تحسين ظروف عمل الشغيلة "خصوصا كما هو معلوم الاشكال الكبير المطروح لهذه الفئة العزيزة علينا وهي اشكالية الهشاشة، زيادة على العمل على وضع سياسة حقيقية للتشغيل في بلادنا لحل إشكالية شباب ونساء هذا الوطن".

وحري بالذكر أن حزب الاستقلال، نزل بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل بكل ثقله، في معقل الحركة الشعبية بالدارالبيضاء، بحضور كثيف وتنظيم مثقن.

https://www.youtube.com/watch?v=jdngFO8tQto

آخر الأخبار