سامي غزلان: لا يجب منح ”الكوبل الفيلالي” اللجوء السياسي وكلفنا محاميا لملاحقتهما قضائيا - الجريدة 24

سامي غزلان: لا يجب منح ”الكوبل الفيلالي” اللجوء السياسي وكلفنا محاميا لملاحقتهما قضائيا

الكاتب : انس شريد

14 يناير 2022 - 11:00
الخط :

رفض المكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية (BNVCA)، منح أي حق لدنيا الفيلالي وزوجها عدنان، في مسألة اللجوء السياسي في فرنسا، لكونهما يحرضان على الكراهية.

وقام سامي غزلان، بمراسلة المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية OFPRA، برئاسة جوليان بوشي، قائلا “إن الكوبل الفيلالي يعتبران صانعا محتوى باليوتوب ولهما جنسية مغربية، وليس باللاجئين، وهما من كبار المعجبين بنجم الفكاهة ديو دوني و المخرج آلان سوريل المعروفان بعدائهم الشديد لليهود ولهم رصيد كبير في معاداة السامية”.

وأكد رئيس المكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية، في رسالته، أن الكوبل دنيا وعدنان، لديهم رصيد كبير من التهم وأدينا عدة مرات بالتحريض على الكراهية ضد اليهود، و يشيدان بحزب الله المصنف كمنظمة إرهابية.

وأضاف سامي غوزلان في رسالته أن “دنيا الفيلالي وزوجها عدنان، يشكلان خطرا كبيرا على فرنسا، وخاصة الذين يعتنقون الديانة اليهودية”.

وأبرز رئيس المكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية، في رسالته الموجهة إلى جوليان بوشي، أنه تم اختيار المحامي فرانك السرفاتي، من أجل ملاحقة الكوبل الفيلالي قضائيا.

وشدد المصدر ذاته، أنه سنقوم بمتابعة دنيا وزوجها عدنان، حتى يتم طردهما من فرنسا بناء على القوانين الجاري بها العمل في مثل حالتهما، لكونهما يحرضان على الكراهية.

آخر الأخبار