مشاهير مغاربة هددوا بالقتل...فما قصتهم؟ - الجريدة 24

مشاهير مغاربة هددوا بالقتل...فما قصتهم؟

الكاتب : شيماء الساعيد

20 يناير 2022 - 05:00
الخط :

تلقى مجموعة من الفنانين المغاربة، تهديدات بالقتل لأسباب اختلفت من شخص لآخر، فمنهم من تعرضوا لمضايقات بسبب أدوارهم، ومنهم من واجهوا التهديدات بسبب تصريحاتهم وزلات اللسان التي ورطتهم مع الجمهور.

لبنى أبيضار

من بين الفنانين الذين تلقوا تهديدات بالقتل والاعتداء، نجد الممثلة لبنى أبيضار التي تلقت مضايقات خطيرة إثر الضجة التي خلفها فيلمالزين اللي فيكالذي جسدت بطولته، حيث أقدم مجهولون على نشر عنوانها وأرقامها الهاتفية ورقم بطاقتها الوطنية على صفحات التواصل الاجتماعي مطالبين بقتلها.

وأثر فيلم " الزين اللي فيك " على حياة أبيضار، إذ أجبرها على ارتداء النقاب لتستطيع التجول بكل حرية في الشارع العام، دون أن يتعرف عليها العامة، كما استعانت لمدة طويلة بحارسين شخصيين لحمايتها، قبل أن تقرر الاستقرار بفرنسا في فترة معينة.

رفيق بوبكر

بدوره هدد الممثل رفيق بوبكر بالقتل والتصفية الجسدية، بسبب فيلم " ابن الرب " الذي جسد بطولته، حيث سبق لهذا الأخير أن تحدث عن سبب قبوله لهذا الدور، قائلا إنه شارك في العمل لحاجته الماسة للمال، ولاعلاقة للأمر بالأفكار العقائدية أو الفكرية وفق قوله.

وتلقى رفيق بوبكر موجة من الانتقادات والقذف والسب على صفحته بفيسبوك على إثر مشاركته في برنامجقفص الاتهامالإذاعي، بعد أن صرح، على الأثير، أنه يمارس حرياته الفردية في شرب الخمر بشكل عادي، وأنها حياته ولا تخص أي شخص آخر.

لطيفة أحرار

ولم تسلم الممثلة لطيفة أحرار، من التهديدات التي تعرضت لها للمرة الثالثة، حيث سبق أن واجهت التهديد بالقتل، المرة الأولى، بعد ظهورها بقفطان مغربي في مهرجان مراكش السينمائي سنة 2011، وبلغ الأمر بنشطاء على فيسبوك إلى خلق صفحة تحرض على قتل أحرار، وفي سنة 2013، تلقت هذه الأخيرة، تهديدات بالتصفية الجسدية بعد ظهورها في برنامج “mais encore” على القناة الثانية، إذ اتُهمت بالاستهزاء بالقرآن بعد أن استعملت آية قرآنية كاقتباس في قصيدة نظمتها.

آخر الأخبار