وزارة الثقافة تعتزم دعم الانتاجات الأجنبية بـ300 مليار - الجريدة 24

وزارة الثقافة تعتزم دعم الانتاجات الأجنبية بـ300 مليار

الكاتب : شيماء الساعيد

20 يناير 2022 - 09:00
الخط :

تعتزم وزارة الثقاقة، الرفع من دعم الانتاجات الأجنبية في مجال السينما،من 20 إلى 30 بالمئة، الأمر الذي سيخلق فرص شغل جديدة وسيرفع من قيمة الاستثمارات الخارجية إلى 3 ملايير درهم سنويا.

وزارة الشباب والثقافة والتواصل بصدد تفعيل قرار جديد وزارة المالية للرفع من الدعم الموجه للانتاجات السينمائية حيث سيرتفع الغلاف المالي الذي تخصصه للاستثمارات الأجنبية من مليار درهم إلى 3 ملايير درهم (300 مليبار سنتيم ) .

 وسبق لوزير الثقافة مهدي بنسعيد أن أكد خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن الاستثمار الذي تراهن عليه وزارة الثقافة، من شأنه أن ينعكس إيجابا على خلق فرص الشغل بالمغرب، خاصة في المناطق المعروفة بتصوير الافلام مثل ورزازات، مراكش، طنجة، والمدن التي تعتبر قبلة للمنتجين والمخرجين الأجانب.

يشار إلى أن مجموعة من الانتاجات العالمية تم تصويرها بالمغرب خلال السنوات الأخيرة، من قبيل جيمس بوند، جايسون بورن، مهمة مستحيلة، وصراع العروش، وذلك راجع للمناظر المتنوعة التي تزخرها بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، إلى جانب التدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، وكذا الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب.

آخر الأخبار