الأغاني المغربية موضة أم عملة رابحة في سوق الموسيقى العصرية؟ - الجريدة 24

الأغاني المغربية موضة أم عملة رابحة في سوق الموسيقى العصرية؟

الكاتب : شيماء الساعيد

27 يناير 2022 - 11:30
الخط :

أصبحت الأغاني المغربية تحظى باهتمام فئة كبيرة من الفنانين العرب الذين يتهافتون عليها، بعد النجاح الذي حققته  أعمال العديد من الفنانين المغاربة، والتي ذاع صيتها في مختلف البلدان.

واستعان نجوم عرب بملحنين وشعراء مغاربة لمدهم بكلمات وألحان ينافسون بها في الساحة الفنية العربية، خاصة بعد الانتشار الذي حققته الأغاني المغربية في العديد من الدول، حيث أصبحت عملة رابحة في سوق الموسيقى العربية.

من بين الفنانين الذين لجأوا للغناء بالمغربية، نجد مريام فارس التي عززت "ربيرتوارها" الموسيقي بأغنيتن مغربيتين وهما " تلاح" التي أصدرتها قبل سنوات، و"معليش" التي أطلقتها على قناتها الرسمية باليوتيوب الأسبوع الماضي.

وسبق للفنانة اللبنانية ديانا حداد أن غنت مغربي في " لافيستا " التي أصدرتها سنة 2014، وهو العمل الذي حصد مشاهدات عالية ونسب استماع مهمة منذ طرحها على المنصات الرقمية.

بدورها أصدرت "الفاشنيستا" الكويتية الشهيرة روان بن حسين، الأسبوع المنصرم، كليب جديد عبر قناتها على يوتيوب بعنوان "Adios"، وهو أول عمل لها باللهجة المغربية.

الأغنية من كلمات يونس آدم ودافي، ألحان أميرة زهير وتوزيع بلال افريكانو ودي جاي بيتر، واختارت روان الغناء باللهجة المغربية، "كونها تكن حبا خاصا للمغرب وشعبه".

وخاض العديد من المطربين العرب تجربة الغناء باللهجة المغربية، نذكر منهم عاصي الحلاني، أصالة، نبيل شعيل، نوال الزغبي، باسكال مشعلاني، وغيرهم، أدوا باللون المغربي بحثا عن مزيد من التألق ومزيد من النجاح.

آخر الأخبار