تأجيل جلسة محاكمة بوعشرين إلى هذا التاريخ - الجريدة 24

تأجيل جلسة محاكمة بوعشرين إلى هذا التاريخ

الكاتب : الجريدة24

07 مايو 2019 - 06:09
الخط :

تم تأجيل النظر في قضية المتهم توفيق بوعشرين، الى غاية 14 ماي الجاري، بعدما انطلقت، أطوارالجلسة الرابعة من المرحلة الاستئنافية زوال يومه الثلاثاء 7 ماي الجاري، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وفي هذا الصدد تقدم دفاع بوعشرين بمناقشة التقرير الأممي الذي اعتبر ان اعتقال المتهم يدخل في خانة ما اسموه ب"الاعتقال التعسفي"، موضحا ان برعشرين كان مضطرا للجوء للفريق الأممي بعدما تعذر على المحكمة الدستورية البت في القضية.

المحكمة استمعت لمرافعة دفاع المتهم بخصوص مسألة التقرير الاممي الذي زعم أن بوعشرين "معتقل تعسفي" نظرا لعدم احترام مدة الحراسة النظرية بالإضافة إلى عدم عرض الملف هذا الأخير على قاضي التحقيق قصد التمحيص والتدقيق.

وفي سياق ذي صلة، سبق لهيئة دفاع المشتكيات أن أوردت أمام الهيئة القضائية في الجلسة السابقة ان التقرير الأممي غير ملزم نظرا لكونه لا يحترم الآليات التي تم تسطيرها من المقتضى الدولي لحقوق الإنسان، بالرجوع للدستور المغربي وخاصة الفصل 23.

ويذكر أن الصحفي ومؤسس أخبار اليوم توفيق بوعشرين متابع في حالة اعتقال من أجل ارتكابه جناية الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستغلال النفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق اللاعتياد والتهديد بالتشهير كما يتابع بتهم هتك عرض بالعنف. والاغتصاب والتحرش وجلب واستدراج أشخاص للبغاء بينهم امرأة حامل واستعمال وسائل التسجيل والتصوير.

آخر الأخبار