الخلفي: الاحتجاج حق مشروع والأرقام ترد على حملات "التبخيس" - الجريدة 24

الخلفي: الاحتجاج حق مشروع والأرقام ترد على حملات "التبخيس"

الكاتب : الجريدة24

09 مايو 2019 - 11:20
الخط :

قال مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإحاجاجات التي يعرفها المغرب بشكل مطرد مشروعة، منبها في الآن ذاته إلى خطورة ما وصفه بتبخيس الإجراءات الحكومية.

وأضاف الخلفي في حوار مصور بثه موقع حزب العدالة والتنمية، أن "هناك حملات تبخيس وتقليل من شأن الإجراءات الحكومية، وأفضل جواب لهذه الحملات هو لغة الأرقام، التي تبين لنا عدد المستفدين، والتطور الحاصل مقارنة مع الماضي".

ورغم الإنتقادات الكثيرة التي تطال الحكومة والتعلقة بلجوءها في كل مرة للحديث عن برنامج تيسير والمنح الجامعية والأرامل والمطلقات للرد على منتقديها، أصر الخلفي في حوار على أن لغة الأرقا لا تحابي أحدا، وسرد المعطيات الرقمية المتعلقة ببعض البرامج الإجتماعية التي نفذتها الحكومة، مبرزا  "كان هناك 700 ألف طفل تستفيد من برنامج تيسير والآن لدينا مليوني طفل"، موضحا أن "الميزانية المخصصة لذلك لم تكن تتجاوز 500 مليون درهم، لتصل إلى ملياري درهم".

وهاجم الخلفي معارضي الحكومة قائلا"ما كنبقاوش فالخطاب الإنطباعي والمزايدات"، مشيرا مرة أخرى بلغة الأرقام أن "المنح الجامعية لم تتكن تتجاوز 180 ألف طالب جامعي سنة 2012، في حين وصل عددالمستفدين اليوم إلى 380 ألف مستفيد ومستفيدة".

وواصل الخلفي حواره الذي دام في جزءه الأول أزيد منم 20 دقيقة وهو يسرد الأرقام المتعلقة بالإجراءات الحكومية في قطاعات التعليم والصحة والشغل، متشبثا بأن الحكومة التي يقودها العثماني "اجتماعية".

 

آخر الأخبار