تراجع نسبة الإقبال على القنوات الوطنية بعد رمضان - الجريدة 24

تراجع نسبة الإقبال على القنوات الوطنية بعد رمضان

الكاتب : شيماء الساعيد

12 مايو 2022 - 09:15
الخط :

سجلت نسبة الإقبال على القنوات الوطنية، تراجعا كبيرا خلال الأسبوع المنصرم، مقارنة مع بداية شهر رمضان التي حققت خلالها كل من الأولى و«دوزيم» نسب مشاهدات مهمة.

مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أكذدت أن نسبة مشاهدة الفرد المغربي للتلفزيون تدنت بقرابة ساعة، حيث قضى المغاربة 4 ساعات و41 دقيقة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مقابل 3 ساعات و35 دقيقة في اليوم، خلال الفترة ما بين 04 و10 ماي الجاري.

وبالنسبة للأعمال الأكثر مشاهدة على القناتين، فحافظت الدراما المدبلجة على موقعها في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، من خلال مسلسلي « الوعد » الذي يعرض على القناة الثانية، حيث احتل المركز الأول بسنة فاقت 7 ملايين مشاهدة، يليه برنامج  الطبخ « وليمة مع حليمة » في المركز الثاني، متبوعا بمسلسل « لعبة القدر » ثم « جزيرة الكنز ».

وبخصوص القناة الأولى، حلت نشرة الطقس في المركز الأول بأزيد من 4 ملايين مشاهدة، يليها مسلسل « مول المليح » في المركز الثاني، فيما حل برنامج « مداولة » في المرتبة الثالثة.

ومن خلال قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، يتضح أن سبب تراجع نسبة الإقبال على القناتين بنسبة كبيرة برجع بالأساس إلى غياب أعمال مغربية جديدة، فمعظم الأعمال التي تعرض على القناتين إما مدبلجة أو مكررة.

آخر الأخبار