الحكومة تسعى إلى تشجيع الاستثمار تفاديا لوقوع أزمات اقتصادية - الجريدة 24

الحكومة تسعى إلى تشجيع الاستثمار تفاديا لوقوع أزمات اقتصادية

الكاتب : انس شريد

12 مايو 2022 - 10:30
الخط :

ما زالت الحكومة تسعى إلى تنزيل مضامين ميثاق الاستثمار الجديد، لتطوير مناخ الأعمال في المملكة، من أجل النهوض بالإقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والاتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، في ندوة صحافية عقدها على هامش منتدى الأعمال المنظم بمراكش، أن المملكة تتوفر على جميع المقومات لجلب المستثمرين، عكس عدد من الدول التي تعاني حاليا من أزمات اقتصادية.

وأضاف جازولي، أن الحكومة تسعى إلى تطوير مناخ الأعمال في المملكة، وتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين، من خلال توفير لهم جميع الظروف الملائمة بينها الاجراءات الإدارية، مبرزا أن تشجيع الاستثمار من شأنه تحريك عجلة التنمية الاقتصادية بالبلد.

وأكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، إن الاستقرار والأمن الذي تنعم به المملكة، عامل مشجع وأساسي للاستثمار، موضحا أن الحكومة تعول على ورقة تشجيع الاسثتمار تفاديا لوقوع أزمات اقتصادية مستقبلا.

وفي المقابل أوضح رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في كلمته أن المملكة تسير في الطريق الصحيح اقتصاديا وصناعيا، وأصبح بلد يعتمد على الدعم الاستثماري الكبير.

وأبرز مزور، أن المغرب لديه جميع المعايير الجاذبة للاستثمار وتشجيع المستثمرين سواء المغاربة أو الأجانب، خاصة في الميدان الصناعي الذي يشهد تطورا كبيرا في مختلف مجالاته.

آخر الأخبار