بعد غضب الآباء.. الخراطي: تمت مراسلة بنموسى لوقف استخلاص رسوم التعليم الخاص بيوليوز - الجريدة 24

بعد غضب الآباء.. الخراطي: تمت مراسلة بنموسى لوقف استخلاص رسوم التعليم الخاص بيوليوز

الكاتب : انس شريد

13 مايو 2022 - 10:30
الخط :

تسود حالة من التذمر في نفسو آباء وأولياء التلاميذ، بعد إخبارهم من طرف المؤسسات الخصوصية، بضرورة أداء واجبات تمدرس أبنائهم الخاصة بشهر يوليوز.

وفي هذا الإطار، قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في حديثه للجريدة 24، أنه تمت مراسلة شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، لوقف استخلاص رسوم التعليم الخاص، خلال شهر يوليوز.

وأضاف الخراطي، أن استمرار هذا القرار سيشكل صدمة إلى الأسر المغربية، خاصة أن شهر يوليوز يتزامن مع عيد الأضحى، بالإضافة إلى عطلة فصل الصيف، التي تعرف تزايد المصاريف.

وأكد رئيس الجامعة المغربية لحقوق الاستهلاك، أن الطبقة المتوسطة والأجراء والموظفون، سيتضررون بشكل كبير خلال شهر يوليوز، لذا الحكومة مطالبة بإيجاد حلول من خلال ضبط الأسعار، لتجنب انهيار القدرة الشرائية للمغاربة.

وفي نفس السياف، أوضح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مؤخرا، أن القانون الحالي المنظم للتعليم الخصوصي، لا يخول للوزارة التدخل من أجل تحديد الرسوم والواجبات.

وأوضح بنموسى في كلمته، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم وضع نظام داخلي نموذجي للمؤسسات الخصوصية، يتم في إطاره العمل بنظام تعاقدي مع أولياء التلاميذ، لرفع من الجودة.

وطالبت فرق المعارضة في أوقات سابقة، باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إنصاف وحماية أولياء من هذا الإجراء، مع المراقبة من طرف الوزارة، بخصوص أداء رسوم التسجيل السنوية، والتي غالبا ما تكون باهظة ومكلفة بالنسبة للأسر.

آخر الأخبار