إسبانيا تتخذ إجراءات جديدة لولوج المغاربة إلى مقرات عملهم بسبتة ومليلية - الجريدة 24

إسبانيا تتخذ إجراءات جديدة لولوج المغاربة إلى مقرات عملهم بسبتة ومليلية

الكاتب : انس شريد

16 مايو 2022 - 07:30
الخط :

تتجه إسبانيا لفرض شروط جديدة على العمال المغاربة الراغبين في الولوج لسبتة ومليلية، بعد اتفاق على قرار إعادة فتح المعبرين.

ووفق صحيفة اسبانيول الإسبانية، فإن اسبانيا اقترحت تقديم تأشيرة محدودة للعمال المغاربة الراغبين في الدخول لسبتة ومليلية، من أجل استكمال عملهم.

وأكدت الصحيفة، أن القرار الذي اقترحه فيرناندو غراندي مارلاسكا، جاء لحماية العاملين المغاربة، بعد غضبهم من فرض شروط تعجيزية مقابل الدخول إلى أماكن عملهم في سبتة ومليلية.

وفي وقت سابق، كشفت عدد من الصحف الاسبانية، أن خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية، اتفق مع المملكة، خلال اجتماع مع ناصر بوريطة، على إحداث مركزين جمركيين بسبتة ومليلية المحتلتين.

وأوضحت ذات المصادر، أن هذا الاتفاق يهدف لإنهاء مشاكل التهريبي المعيشي بسبتة ومليلية، حيث أبرز ألباريس أن البلدين يرغبان في أن تتم عملية فتح المعبرين بطريقة منظمة بعيدة عن الفوضى.

وكانت إسبانيا، عبرت مؤخرا، عن دعمها الصريح والمباشر للمبادرة المغربية لحل النزاع المفتعل في الصحراء، والمتمثل في الحكم الذاتي تحت السيادة الوطنية المغربية، مع توطيد العلاقات بين مدريد والرباط، وفتح الحدود البحرية بعد سنتين من الإغلاق.

آخر الأخبار