حزب العنصر يحذر من عدم تدخل الحكومة لمواجهة الغلاء والجفاف - الجريدة 24

حزب العنصر يحذر من عدم تدخل الحكومة لمواجهة الغلاء والجفاف

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

19 مايو 2022 - 10:40
الخط :

طالب حزب الحركة الشعبية حكومة عزيز أخنوش بوضع خطط وبرامج إستعجالية لمواجهة تداعيات الجفاف وندرة المياه والحد من موجة إرتفاع الأسعار.

ونبه الحزب ذاته إلى ضرورة "التدخل بفعالية في إطار الصلاحيات المخولة للحكومة، لضبط الأسعار والحد من موجة الغلاء التي تكدح تحت وطأتها جيوب المواطنين".

كما طالب المكتب السياسي لحزب السنبلة بالإسراع في الإفراج عن مستحقات المقاولات الوطنية المتعاقدة مع مؤسسات الدولة، خاصة الصغرى منها والمتوسطة.

وقال المصدر إنه في الوقت الذي يجب على الحكومة دعم المقاولة الوطنية، تعرف عملية تسديد مستحقاتها تماطلا كبيرا في ضرب صارخ لقانون الصفقات العمومية، مما أدى إلى زيادة تأزم أوضاع هذه المقاولات التي تعتبر شريان الإقتصاد الوطني.

قيادة الحزب التي اجتمعت في اجتماع المكتب السياسي شددت على ضرورة أن تعمل الحكونة على مكافحة آثار الجفاف، معبرا عن قلقه جراء الأزمة المائية غير المسبوقة التي يعيشها المغرب وغياب أي تواصل في هذا الشأن من قبل الحكومة من أجل طمأنة المغاربة حول مستقبل هذه المادة الحيوية.

هذه الأزمة حزب حزب السنبلة، يطرح على المحك مدى نجاعة بعض المخططات التي أدت إلى تجفيف الأنهار والفرشة المائية بشكل عام، مما يستدعي إعادة النظر في طريقة استعمال المياه السطحية والجوفية وفي بعض أنواع المغروسات الفلاحية التي تستنزف هذه المادة .

 

آخر الأخبار