"السورسي" لموظفي مستشفى فاس سرقوا أدوية ومستلزمات طبية - الجريدة 24

"السورسي" لموظفي مستشفى فاس سرقوا أدوية ومستلزمات طبية

"السورسي" لموظفي مستشفى فاس سرقوا أدوية ومستلزمات طبية

الكاتب : الجريدة24

19 مايو 2022 - 12:00
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

ألغت غرفة الجنايات الاستئنافية باستئنافية فاس، مساء أمس، الحكم ببراءة 3 موظفين بالمستشفى الجامعي بالمدينة، توبعوا ضمن شبكة مختصة سرقت أدوية ومستلزمات طبية من صيدلية المستشفى وأعادت بيعها إلى مصحات مختلفة بعدة مدن بينها فاس ومكناس وبني ملال، توبعوا أصحابها بدورهم في الملف.

وقضت بإدانة الموظفين الثلاثة المتابعين في حالة سراح مقابل كفالات، بالحبس موقوف التنفيذ لسنة واحدة ومليون سنتيم غرامة وأدائهم تضامنا تعويضا مدنيا لفائدة إدارة المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، قدره 50 مليون سنتيم، بعدما آخذتهم المحكمة بالمنسوب إليهم بعد نقض الحكم ببراءتهم.

وسبق للمتهمين الثلاثة وغالبيهم ممرضين، أن توبعوا في ملف مشترك مع عدة متهمين آخرين بينهم أصحاب مصحات بفاس ومكناس وبني ملال ومرشد طبي وممرضين بالمستشفى الجامعي، قبل تبرئتهم من المنسوب إليهم بموجب قرار ابتدائي صادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، أيد استئنافيا ونقض.

ونقض الوكيل العام الحكم ضد المستخدمين و4 متهمين آخرين غالبيتهم أصحاب مصحات بينهم أجنبي، وقررت محكمة النقض إحالة الملف من جديد على نفس المحكمة، لكن بهيئة جديدة لم تبث في الملف في كل مراحل التقاضي، قبل ان يعين أمام الغرفة الجنائية الاستئنافية التي راجعت الحكم.

وتضم الشبكة عدة أشخاص بينهم ممرضان بالمستشفى، أدينا تباعا ب5 سنوات سجنا نافذة لواحد منهما و3 سنوات سجنا نافذا للثاني بعدما رفعت عقوبتهما استئنافيا، فيما أدين مرشد طبي ضبطت بحوزته كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية المسروقة من صيدلية المستشفى الجامعي، بسنة واحدة حبسا نافذة.

آخر الأخبار