تقليص عقوبة برلماني رئيس سابق لجماعة الناظور - الجريدة 24

تقليص عقوبة برلماني رئيس سابق لجماعة الناظور

الكاتب : الجريدة24

19 مايو 2022 - 07:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

قلصت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بفاس، مساء أمس، العقوبة السجنية المحكوم بها البرلماني سليمان حوليش رئيس سابق لجماعة الناظور، من حزب الأصالة والمعاصرة، كما نائبيه الثالث والرابع الحسين أوحلي وعلال فارس اللذين سرحا مقابل 15 مليون سنتيم لكل واحد منهما.

وخفضت عقوبة الرئيس إلى 3 سنوات سجنا نافذا بعدما أدين ابتدائيا ب4 سنوات سجنا نافذا، فيما خفضت عقوبة نائبيه إلى سنة واحدة حبسا نافذا مع إعادة تكييف متابعتهما واعتبار جنحة تسليم رخص وشهادات لشخص يعلم أن لا حق له فيها، طبقا للفص 361 من القانون الجنائي المغربي.

وتمت مؤاخذة الرئيس السابق لجماعة الناظور الموجود رهن الاعتقال بسجن بوركايز منذ نحو سنتين، بتهم "تبديد أموال عامة والارتشاء وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته والتزوير في محررات رسمية واستغلال النفوذ"، التي تابعه بها قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس.

وتوبع الرئيس في حالة اعتقال، ونائبيه في حالة سراح كما موظف سراح مؤقت خلال مرحلة التحقيق مقابل 3 ملايين سنتيم، إثر رصد اختلالات في تسيير الجماعة في مجالات مختلفة، فيما سبق لإدارية وجدة أن عزلت الرئيس ونائبيه المنتميين إلى حزب العدالة والتنمية.

آخر الأخبار