بسمة المغرب تعيد البسمة لـ 120 طفلا بجهة سوس ماسة - الجريدة 24

بسمة المغرب تعيد البسمة لـ 120 طفلا بجهة سوس ماسة

الكاتب : الجريدة24

23 مايو 2022 - 11:00
الخط :

أمينة المستاري

أعادت جمعية "بسمة المغرب" البسمة إلى شفاه 120 طفلا بجهة سوس ماسة، خلال الفترة الممتدة من 16 و22 ماي الجاري، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

فرحة عارمة انتابت آباء وأمات الأطفال الذين ولدوا بتشوهات خلقية على مستوى سقف الحلق والشفة، وأعادت الأمل بحياة عادية لأطفال عانوا مدة من مشكل أصابهم منذ ولادتهم وأرق أسرهم، قبل أن يتمكنوا من الاستفادة من العمليات المجانية، التي قام بها فريق طبي مكون من 90 متخصصا ومتطوعا ينتمون إلى 12 دولة، بما فيهم المغرب، في مجالات التخدير والتجميل والجراحة.

الحملة الطبية تنظم تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال إعادة البسمة للأطفال ولأسرهم بجهة سوس ماسة.

واحتضن المستشفى الجهوي الحملة الطبية، بإشراف من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، التي عبأت كافة الموارد اللوجستيكية من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة، وتهيئة مركب العمليات الجراحية، وكذا غرف الفحص وجناح خاص لاستقبال المرضى.

وتعتمد الجمعية منذ سنوات عديدة على طاقم طبي مغربي استفاد من التدريب والحلقات الدراسية والمؤتمرات، وبعثات في جميع أنحاء العالم، وصار بفضل ذلك يتمتع بتقنية عالية، أتاحت له الفرصة للمشاركة في بعثات وطنية ودولية

آخر الأخبار