مصير الطالبين وسائق الطاكسي المتورطين في قضية تشكيل عصابة - الجريدة 24

مصير الطالبين وسائق الطاكسي المتورطين في قضية تشكيل عصابة

الكاتب : الجريدة24

24 مايو 2022 - 09:00
الخط :

أمينة المستاري

أدانت ابتدائية أكادير، أمس الإثنين، خمسة متورطين في قضية حيازة 23 ساطورا مصنوعة بطريقة تقليدية، لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، وهم طالبين بجامعة ابن زهر بأكادير أدينا أحدهما "م. ا" بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم، فيما أدين الطالب "ح ا" بالحبس النافذ 8 أشهر وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، بعد متابعتهما بتهمة حيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص.

كما قضت المحكمة في حق كل من سائق طاكسي" ن.ع " وحداد"ع.م" يتحدر من أولاد تايمة، بالحبس شهرين نافدة وغرامة مالية قدرها ألف درهم لكل واحد منهما، في حين أدانت شخصا آخر لعب دور الوسيط بسنة حبسا نافدا وبغرامة مالية قدرها ألف درهم. وتمت متابعة المتهمين الثلاثة بالمشاركة في حيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام و لسلامة الأشخاص والأموال، كما قضت ابتدائية أكادير بمصادرة المحجوزات بما فيها سيارة الأجرة ووثائقها لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن أكاديرقد أوقفت، بتنسيق مع مصالح "الديستي"، الطالبين وسائق سيارة الأجرة بالقرب من الحي الجامعي بأكادير، وهم في حالة تلبس بتسليم السواطير داخل كيس ملفوف، بعد أن أثار المنظر شك الفرقة، وبعد التحري توصلت العناصر الأمنية إلى كون السواطير صنعت يدويا من طرف الحداد وكونها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

آخر الأخبار