استقالة 9 أعضاء بجماعة ظهر السوق بتاونات لأسباب غامضة - الجريدة 24

استقالة 9 أعضاء بجماعة ظهر السوق بتاونات لأسباب غامضة

استقالة 9 أعضاء بجماعة ظهر السوق بتاونات لأسباب غامضة

الكاتب : الجريدة24

25 مايو 2022 - 02:00
الخط :

استقالة 9 أعضاء بجماعة ظهر السوق بتاونات لأسباب غامضة

فاس: رضا حمد الله

علم من مصادر خاصة أن 9 أعضاء بجماعة ظهر السوق/ مرنيسة بتاونات، قدموا استقالتهم إلى السلطات المختصة لأسباب غامضة، منهم أعضاء في الأغلبية التي يقودها التقدم والاشتراكية، بل منهم من ينتمي للحزب نفسه وآخرين من أحزاب تنتمي إلى الأغلبية المسيرة لهذه الجماعة.

وأشارت إلى أن بين الأعضاء التسعة المستقيلين، 4 أعضاء بالمكتب المسير للجماعة، بينهم رئيس لجنة المالية عن حزب التقدم والاشتراكية، وعضو من جبهة القوى الديمقراطية وهو من الأغلبية، يتولى مهمة كاتب المجلس ورئيس لجنة المرافق العمومية، إضافة إلى عضوين من الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

ويتعلق الأمر بأحمد زروف من الأغلبية عضو لجنة التنمية البشرية وإكرام الطاهري النائبة الثالثة للرئيس، فيما كانت رقم المستقيلين من الأصالة والمعاصرة الأضخم بين الأحزاب المشكلة للجماعة، ب5 أعضاء منهم الرئيس السابق الذي كان عوض رئيسا اعتقل وأدين بعقوبة سالبة للحرية بتهمة الارتشاء.

ومن غريب الصدف أن تقديم الاستقالة أمس لأسباب لم يكشف عنها، تزامن مع الاعتداء على موظف يشتغل في مصلحة تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها بالجماعة نفسها بالضرب من طرف مرتفق، ما أغضب زملاءه ونقابة قطاعية أصدرت بيانا تضامنت فيه مع الضحية.

آخر الأخبار