خبير يحذر من تطور متحورات "كورونا" في فصل الصيف‎‎ - الجريدة 24

خبير يحذر من تطور متحورات "كورونا" في فصل الصيف‎‎

الكاتب : انس شريد

25 مايو 2022 - 10:00
الخط :

حذر البروفيسور سعيد المتوكل، من تطور متحورات فيروس كورونا، في فصل الصيف، خاصة أن هاته الفترة تشهد توافد كبير للسياح وأفراد الجالية المغربية.

وفي حديثه للجريدة 24، دعا المتوكل، من وزارة الصحة بتشديد المراقبة الفيروسية على الموانئ والمطارات، مبرزا أن الوضعية الوبائية حاليا مستقرة في المملكة، لكن الحذر واجب، تخوفا من ظهور متحورات جديدة في فصل الصيف.

وأضاف ذات المتحدث، أن رفع حدة اليقظة الوبائية في الموانئ والمطارات بالمملكة أصبحت مسألة ضرورية، مع دخول السياح خلال الأسابيع المقبلة لرصد أي متحورات جديدة، بما فيها مرض جدري القرود.

وأبرز البروفيسور أن الوضعية الوبائية ما زالت مطمئنة إلى حدود الساعة، مشيدا بدور الجهات الوصية عن القطاع الصحي، بمجهوداتهم خلال فترة الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 170 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 77 شخصا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و395 ألفا و622 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و307 آلاف و864 شخصا، مقابل 24 مليونا و827 ألفا و447 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

آخر الأخبار