ميارة: الرفع من التمثيلية السياسية للنساء ورهان المساواة يعتبران هدفين يجب تحقيقهما - الجريدة 24

ميارة: الرفع من التمثيلية السياسية للنساء ورهان المساواة يعتبران هدفين يجب تحقيقهما

الكاتب : انس شريد

26 مايو 2022 - 10:00
الخط :

دعا النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الخميس، إلى الرفع من التمثيلية السياسية للنساء وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وقال ميارة في لقاء دراسي حول “المرأة من موضوع في منظومة العدالة إلى فاعلة في التطوير والتغيير”، أنه وجب ضمان سلاسة ولوج النساء لحقوقهن المكفولة دستوريا، مبرزا أن التمكين السياسي للنساء، يصطدم بعدد من الإكراهات، أبرزها المرتبطة بالثقافة.

وأكد المتحدث ذاته، أن مجلس المستشارين يهدف إلى التمكين السياسي والاقتصادي للنساء، وإصلاح منظومة العدالة لهاته الفئة، مبرزا أنه وجب تيسير سبل تكافؤ الفرص لتولي النساء مراكز القرار، وتغيير الصورة النمطية المترسخة، عن أدوارهن داخل المجتمع.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه وفق دراسة أصدرها صندوق الأمم المتحدة للسكان، فإنه ما تزال عدد من الفجوات القانونية تحرم المرأة من حصولها على المساواة.

وأوضح ذات المتحدث، أن عدد من الدول، وفق الدراسة، لا تحصل فيها النساء حقوقا متساوية سواء بالزواج والطلاق والوصاية وحضانة الأطفال.

وأبرز ميارة، على ضرورة العمل على ضمان التوازن بين حق النساء في الولوج إلى الفضاء العام، مع كفالة حق النساء في الأجر المتساوي، عن نفس العمل الذي يحصل عليه الرجال في جميع المجالات.

آخر الأخبار