تشديد المراقبة على مطاعم المملكة‎‎ لتجنب واقعة "طاجين الدود" - الجريدة 24

تشديد المراقبة على مطاعم المملكة‎‎ لتجنب واقعة "طاجين الدود"

الكاتب : انس شريد

27 مايو 2022 - 09:30
الخط :

تواصل السلطات المختصة عبر مختلف ربوع المملكة، بتشديد المراقبة على المطاعم والمحلات، التي تشهد توافد السياح المغاربة والأجانب بشكل كبير.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن لجان المراقبة المختصة، قامت منذ الأسبوع الماضي، بافتحاص شروط السلامة بالمحلات والمطاعم، في ظل اقتراب فصل الصيف، مع عودة السياح.

وفي حديثه له، دعا بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، من الجهات المختصة بتشديد المراقبة على المطاعم المتمركزة في المناطق السياحية، للوقوف على جودة الوجبات وشروط النظافة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

وقال الخراطي، أن بعض المطاعم تحصل على رخص الاستغلال دون توفرها على شروط السلامة والصحة، مع ضعف المراقبة على المواد الغذائية المقدمة داخل المطاعم.

وأضاف رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، أنه وجب تشديد المعايير الخاصة بمنح رخص الاستغلال، مبرزا على ضرورة تنزيل نوع من العقوبات في حق الذين يتاجرون بسلامة المواطنين ويعرضون صحتهم للخطر، باعتبار أن مثل هاته الأمور تشوه صورة المملكة.

وتأتي المراقبة التي تقوم بها السلطات على مطاعم المملكة، بعد واقعة “طاجين أوزود” التي خلقت جدلا كبيرا وتوبع على إثرها صاحب المطعم المعني أمام القانون، بسبب تقديمه لمنتجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان.

وقررت المحكمة الابتدائية بأزيلال، يوم أمس الخميس، تأجيل محاكمة صاحب المطعم بشلالات أوزود، إلى غاية السادس من يونيو المقبل، حيث طالب دفاع المتهم بضرورة متابعة المشتكي بالتشهير بصاحب المطعم.

آخر الأخبار