أخنوش يعدُ بإصلاح هيكلي لقطاع الصحة - الجريدة 24

أخنوش يعدُ بإصلاح هيكلي لقطاع الصحة

الكاتب : انس شريد

13 يونيو 2022 - 08:30
الخط :

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الإثنين، أن الإصلاح الهيكلي لقطاع الصحة يقتضي رؤية متكاملة، من أجل أن ينعكس إيجابا على المغاربة.

وأضاف أخنوش، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة بمجلس النواب، أن تجاوز الإصلاحات الجزئية والسطحية، سيحدث نقلة نوعية في قطاع الصحة، تستجيب لتطلعات كل المغاربة بحقهم في تلقي العلاجات الضرورية بدون تمييز.

وأكد رئيس الحكومة، أن الإصلاح الهيكلي للقطاع يرتكز على إرساء حكامة جيدة في المستوى المركزي والجهوي، قصد المساهمة لا محالة في تجاوز جميع أعطاب المنظومة الصحية.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المشاورات الأخيرة التي قامت بها الأغلبية الحكومية، تتجه نحو إحداث منظومات صحية جهوية مكونة من مراكز القرب والمستشفيات الجامعية، بغرض توجيه المريض حسب احتياجاته وترشيد الموارد البشرية والتقنية.

وأبرز ذات المتحدث، أن الحكومة حددت عدد من الأولويات الخاصة بالاستثمار في مجال الصحة، على مستوى كل جهة لتعزيز العرض الصحي الجهوي وتقليص الفوارق الجهوية.

وأوضح عزيز أخنوش، أن الأغلبية الحكومة ستعمل على تقنين التغطية الصحية الإجبارية عن المرض، وتقييم نجاعة الخدمات المقدمة من طرف مختلف الفاعلين بالقطاعين العام والخاص، وفق الوعود الذي تم تقديمها للمغاربة.

آخر الأخبار