ضجة الموظفين الأشباح بالمجلس الجماعي للرباط تتواصل - الجريدة 24

ضجة الموظفين الأشباح بالمجلس الجماعي للرباط تتواصل

الكاتب : انس شريد

13 يونيو 2022 - 09:00
الخط :

ما زالت ضجة تصريحات أسماء أغلالو، حول تواجد 2400 موظف شبح بالمجلس الجماعي للرباط، متواصلة.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن معارضة المجلس الجماعي للرباط، دعت أسماء أغلالو عمدة العاصمة، بالتعجيل بنشر لوائح الموظفين الأشباح.

وأكدت ذات المصادر، أن أعضاء المعارضة تتشبث بهذا المطلب، مبرزين أن كشف أسمائهم من شأنه أن يوفر على المجلس 60 في المئة من الأجور، ويرفع من أسهم الميزانية التي تضررت منذ بداية الجائحة.

وفي المقابل، دخل أيضا المجلس الأعلى للحسابات، على خط هذا الموضوع، حيث تمت مراسلة الجماعة لتقييم نظام المراقبة الداخلية والجماعات الترابية.

وطالب المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة، من الجماعة بوضع لائحة محينة بأسماء للموظفين، تتضمن المعطيات الإدارية والشخصية لكل موظف(ة)، وإرسالها إلى العنوان الإلكتروني للمجلس، قبل تاريخ 15 يوليوز 2022.

كما قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، مؤخرا عقب انتهاء المجلس الحكومي، أن الحكومة عازمة على الحد من ظاهرة الموظفين الأشباح في الإدارات العمومية.

وأوضح بايتاس، على عزم حكومة أخنوش بإصلاح الإدارة العمومية، عبر اعتماد آلية لمحاربة الغش والفساد.

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة مستقبلا، مبرزا أن هذا الأمر سيتم بتشاور مع جميع الفعاليات المنخرطة في الإدارات العمومية، من بينها النقابات.

وكانت عمدة الرباط، أسماء غلالو، قد كشفت خلال استضافتها ببرنامج على قناة “دوزيم”، أنه من بين 3400 شخصا، نتوفر فقط على 1000 موظف يقومون بمهامهم.

وأشارت أسماء أغلالو، عن وجود 2400 موظف شبح يستلمون رواتبهم شهريا دون أن يقدموا أي خدمة للمجلس الجماعي للعاصمة.

آخر الأخبار