رغم دعم المحروقات.. تخوفات من ارتفاع أسعار الطاكسيات - الجريدة 24

رغم دعم المحروقات.. تخوفات من ارتفاع أسعار الطاكسيات

الكاتب : انس شريد

17 يونيو 2022 - 09:30
الخط :

تسود حالة من التذمر في نفوس مهنيي النقل الطرقي، خصوصا المشتغلين في قطاع سيارات الأجرة، من الارتفاع المتزايد لأسعار المحروقات.

وتحولت شاشات عرض أثمنة البنزين، مصدر رعب لدى سائقي الطاكسيات، خاصة بعدما بلغت أسعار ليصانص إلى ما يزيد عن 18 درهما.

وتتجه الهيئات النقابية الممثلة لسائقي سيارات الأجرة، إلى رفع من سقف الاحتجاجات، كوسيلة للرد على الزيادة في أسعار المحروقات.

وفي حديث للجريدة 24، قال مصطفى الكيحل، الكاتب العام الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، أن الدعم المخصص للسائقين، لم يقلص من حدة معاناتهم، نظرا للزيادات المهولة في أسعار المحروقات.

وأضاف الكيحل، أن السائقون والنقابات عازمون على الدخول في إضراب وطني دون تحديد تاريخه، بعد الفوضى التي يعاني منها قطاع سيارات الأجرة حاليا.

وأكد الكاتب العام الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، أن الحكومة مطالبة بتقنين القطاع وحماية السائقين، من جشع شركات المحروقات، مبرزا أن المهنيين أصبحوا غير قادرين على توفير قوتهم اليومي.

وأوضح المتحدث ذاته، أن استمرار هذا الأمر، سيؤدي بشكل حتمي إلى الزيادة في التسعيرة بوسائل النقل، باعتبار أن الدعم الحكومي الاستثنائي الأخير للمهنيين غير كافي لتثبيت نفس التعريفات، نظرا أن تعريفة المحروقات تتغير بشكل يومي.

وشدد ذات المتحدث، أن هاته المسألة، ستؤثر بشكل سلبي على الركاب، لذا الحكومة مطالبة بإيجاد حلول مستعجلة من خلال ضبط وتسقيف الأسعار.

آخر الأخبار