فوضى الوسطاء داخل أسواق الجملة تستنفر الحكومة - الجريدة 24

فوضى الوسطاء داخل أسواق الجملة تستنفر الحكومة

الكاتب : انس شريد

17 يونيو 2022 - 08:30
الخط :

ما زالت أسواق الجملة بالمملكة، تعاني مجموعة من الاختلالات أبرزها، كثرة الوسطاء والتضاربات، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه.

وتعاني أسواق الجملة، من سيطرة اللوبيات، حيث يشتكي التجار الصغار دائما، من مظاهر فرض الرسوم ورفع الأسعار بدون وجه حق، ورفع أسعارها بشكل مهول، لتتعالى أصوات فرق المعارضة بضرورة تدخل الحكومة لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

وفي المقابل، قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، مؤخرا، بمجلس المستشارين، أن أسواق الجملة للخضر والفواكه عبر ربوع المملكة، تعانيه من اختلالات وضعف للبنية التحتية وفوضى الوسطاء، لذا نهدف إلى إنهاء هاته المشاكل في أقرب وقت ممكن.

وأضاف وزير الفلاحة، أنه بمعية وزارتي الداخلية والتجارة، سيتم وضع خطة مستعجلة لإنهاء جميع تلك المشاكل، مبرزا أن هاته الاختلالات تؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار الخضر والفواكه، مما يؤثر على القدرة الشرائية للمغاربة.

وأكد المتحدث ذاته، أن الخطة التي ستنهجها الحكومة مستقبلا، ستؤثر إيجابا على البنيات التحتية للأسواق، وفق المعايير الدولية، مع توفرها على محطات للتبريد والتخزين، والحراسة والنظافة في جميع الأسواق.

وأبرز ذات المتحدث، أن هاته الإصلاحات ستؤثر إيجابا على جودة المنتوجات ورفع من نسبة التسويق، بالإضافة إلى خلق ألاف من مناصب للشغل في هاته الأسواق عبر ربوع المملكة، التي تبلغ ما يقارب 38 سوقا.

آخر الأخبار