الـ"بنتاغون" يصدم دعاة "تراجع جو بايدن" عن مغربية الصحراء" - الجريدة 24

الـ"بنتاغون" يصدم دعاة "تراجع جو بايدن" عن مغربية الصحراء"

الكاتب : الجريدة24

20 يونيو 2022 - 11:00
الخط :

الـ"بنتاغون" يصدم دعاة "تراجع جو بايدن" عن مغربية الصحراء"

سمير الحيفوفي

اغتاظ النظام الجزائري ومعه أعداء المملكة الشريفة وهم يعاينون وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد على اعتراف أقوى بلد في العام بمغربية الصحراء، عبر إعلان عن مناورات الأسد الإفريقي 2022، التي تنطلق اليوم الاثنين، الموافق لـ20 يونيو الجاري.

ونزل إعلان الـ"بنتاغون" عن المناورات العسكرية مثل لطمة على وجوه أعداء المغرب، من دعاة "جو بايدن سيتراجع عن مغربية الصحراء وقرار سلفه دونالد ترامب" وقد تم إدراج خريطة المملكة كاملة غير مجتزأة، ضمن مشتملات وثيقة تحيل على الدول المشاركة في المناورات التي ستدور فوق أراضي المغرب ومن بينها أقاليمه الصحراوية.

ولم يكن ظهور المملكة كاملة مثل أيقونة في الإعلان عن المناورات العسكرية، ليمر دون أن يتلقفه متتبعون متربصون بتعاملات الإدارة الأمريكية مع القضية الأولى للمغاربة، وقد بدا لهم بما لا يدع مجالا للريبة أن البيت الأبيض وفي لعهده ولا مجال أمام أعداء المملكة الشريفة للتراجع بشأن قضية حسمها في الولاية الرئاسية السابقة.

وظل النظام الجزائري وأبواقه يمنُّون الأنفس بتراجع إدارة "جو بايدن"، الرئيس الأمريكي الديمقراطي عن قرار سلفه "دونالد ترامب" الجمهوري، الذي كتب آخر فصول التردد وحسم أمر بلاده باعترافه بسيادة المملكة الشريفة على أقاليمه الجنوبية كاملة.

وجاء إعلان وزارة الدفاع الأمريكية عن "الأسد الإفريقي 22" لوقف كل الأماني التي تراود حكام الجارة الشرقية وترهاتهم، ولتجعلهم يضعون أياديهم على قلوبهم، وقد انطلقت، ككل عام، المناورات العسكرية التي تُعتبر الأكبر والأضخم من نوعها في القارة الإفريقية، بشراكة بين القوات المسلحة الملكية المغربية، وقوات الولايات المتحدة الأمريكية القسم الإفريقي المعروف بـ"أفريكوم".

وستجرى المناورات العسكرية التي ستنقضي في 30 يونيو الجاري، في كل من القنيطرة، وأكادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس، وتعرف مشاركة أقوى الفرق العسكرية تمثل 18 دولة، كما تعرف مشاركة مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم، ويُتوقع أن يشارك فيها حوالي 7 آلاف و500 جندي من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى مشاركة مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وحلف شمال الأطلسي الـ"ناتو" وتونس وغانا وغيرها.

آخر الأخبار