تارودانت: أربع سرقات داخل أقدم مدرسة تؤجج الاحتجاجات - الجريدة 24

تارودانت: أربع سرقات داخل أقدم مدرسة تؤجج الاحتجاجات

الكاتب : الجريدة24

22 يونيو 2022 - 09:00
الخط :

 

أمينة المستاري

"هذا عار هذا عار...وليداتنا في خطر" بهذا الشعار وقفت العشرات من أمهات تلاميذ إحدى أقدم مؤسسة تعليمية عمومية بسبب غياب الأمن بعد تكرار هجوم غرباء على المدرسة والعبث بمحتوياتها، والاعتداء بالضرب على بعض تلامذتها خارج المدرسة، في غياب حارس بالمدرسة.

واستنكرت الأمهات حالة المدرسة المهمشة التي لم تحضى ببعض التجهيزات من قبيل كاميرات المراقبة، حارس أمن خاص عوض عامل النظافة الذي يقوم بعمل حارس نهارا، إضافة إلى وضعية السور الذي يتسلقه المجهولون ويتسللون إلى داخل الأقسام، بل وسبق وأن كسروا نوافذه بحسب المحتجات.

وطالبت الأمهات بضرورة إصلاح السور حتى يصبح عاليا ويحول دون تسلل الغرباء، إضافة إلى المرحاض الذي امتنعت الفتيات من التوجه إليه بسبب "العيون المتلصصة"، وكذا توفير الأمن داخل المؤسسة التعليمية.

"بعد القبض على بعض القاصرين المتهجمين على أولادنا يتم إخلاء سبيلهم...مابغيناش نحتجوا في فترة امتحانات الباك ولكن هادشي بزاف علينا ويتكرر مرات عديدة، تكسير النوافذ تخريب تجهيزات المدرسة ودخولهم ليلا يجعل الأمر غير قابل للسكوت عنه".

الوقفة تأتي في أعقاب تعرض المؤسسة ليلة الأحد لسرقة بعض الوسائل التعليمية الخاصة بالتعليم الأولي وتخريب 11 حجرة دراسية، وقام الغرباء بتحطيم نوافذ وأبواب وتم العبث بمكتبتها.

آخر الأخبار