الجزائر تتوسل جنوب إفريقيا لتسليح "بوليساريو" في حرب الوكالة - الجريدة 24

الجزائر تتوسل جنوب إفريقيا لتسليح "بوليساريو" في حرب الوكالة

الكاتب : الجريدة24

27 يونيو 2022 - 09:45
الخط :

سمير الحيفوفي

أعداء المغرب ملة واحدة.. فقد اتفقت الجزائر وجنوب إفريقيا على تزويد "بوليساريو" بشحنة من الأسلحة التي تروم الجبهة الانفصالية من ورائها مواصلة الحرب مع المملكة نيابة عن جارتها الشرقية.

نشرة "Maghreb Intelligence" المغاربية نقلت عن مصادر عسكرية جزائرية، أن "بوليساريو" ستتلقى خلال الأسابيع القليلة المقبلة الأسلحة الجنوب إفريقية بعدما توسل النظام الجزائري إليها مقابل ذلك.

نفس المصدر أفاد بأن الجزائر و"بوليساريو" ذاقا خسائر متعددة من وراء الحشد العسكري المغربي، فقررا اللجوء إلى جنوب إفريقيا التي بدت متحفظة إزاء أي مساعدة عسكرية، لكن النظام القائم في جارة السوء اعتمد على حزب "المؤتمر الوطني الإفريقي" للحصول على دعم "بريتوريا".

ووفق النشرة المغاربية فإن النظام العسكري الجزائري دخل في مفاوضات مع مسؤولين جنوب إفريقيين منذ مستهل السنة الجارية، من أجل الحصول على موافقة "بريتوريا" بشأن التخلي عن تحفظها من دعم "بوليساريو" عسكريا والاكتفاء بدعمها دبلوماسيا داخل أروقة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف نفس المصدر بأن النظام العسكري استعان بمؤثرين في الحزب الجنوب إفريقي المعروف اختصارا بـ"ANC"، والمعادي للمغرب ولوحدته الترابية من أجل توريط جنوب إفريقيا في الحرب التي تديرها الجزائر وترمي من خلالها الانفصاليين نحو الهلاك.

آخر الأخبار