"الهاكا" تشيد بالمواكبة الاعلامية للبؤات الأطلس في "كان 2022" - الجريدة 24

"الهاكا" تشيد بالمواكبة الاعلامية للبؤات الأطلس في "كان 2022"

الكاتب : شيماء الساعيد

31 يوليو 2022 - 01:00
الخط :

أشاد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري،  بالمجهودات التي قامت بها مختلف وسائل الإعلام لتغطية ومواكبة مشاركة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم في كأس أمم إفريقيا 2022”.

واعتبرت “الهاكافي بلاغها، أن دلالة المجهود الذي قامت به وسائل الإعلام لا تتمثل في نقل وتغطية مباريات هذه التظاهرة الكروية القارية فحسب، بل أساسا في إبراز حضور النساء في الفضاء العمومي الرياضي (ملاعب، مدرجات، تداريب، لقاءات صحافية، أنشطة موازية …)، كما خلقت هذه المواكبة الإعلامية بقدر ملحوظ حماسا جماهيريا واهتماما جماعيا غير مسبوق بفريق وطني للسيدات.

ودعى المجلس الأعلى، إلى إرساء مجهود إعلامي مضاعف ومستدام في نقل المنافسات الرياضية النسائية وإبراز الخبرة النسائية، وكذا تأمين معالجة إعلامية أوسع وأعمق لموضوع الرياضة النسائية، لا سيما من خلال تقوية وضع ومساهمة النساء في مجموع البرامج التي تعنى بالرياضة.

واعتبرت الهاكا أن المواكبة الإعلامية للرياضة النسائية تسهم في تعزيز التمثيل المنصف للنساء في الإعلام وتقوية ثقافة المناصفة والمساواة داخل المجتمع، إذ تتيح القيم الإيجابية للرياضة وجماهيرية المنافسات الرياضية فرصا أرحب لإبراز النساء في وضعيات الفعالية والريادة والإسهام في إشعاع البلاد.

آخر الأخبار