ظروف مالية تعرقل "سيني بلاج" ومديره يعلن تأجيل دورته الخامسة - الجريدة 24

ظروف مالية تعرقل "سيني بلاج" ومديره يعلن تأجيل دورته الخامسة

الكاتب : شيماء الساعيد

05 أغسطس 2022 - 10:50
الخط :

يبدو أن الميزانية التي خصصتها لحنة الدعم بالمركز السينمائي، لمهرجان سينما الشاطئ، غير كافية لتنظيم نسخة هذه السنة، ما دفع بالمنظمين إلى تأجيلها لوقت لاحق.

عبد الواحد مجاهد مدير مهرجان "سيني بلاج"، أعلن في منشور فايسبوكي، عن تأجيل النسخة الخامسة للتظاهرة التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة مابين 22 و27 غشت الجاري، وذلك لظروف مالية، وأيضا من أجل ضرورة الإعداد الجيد للدورة، فضلا عن توفير الإمكانيات المادية واللوجستيكية لضمان نجاح التظاهرة.

وكشف المتحدث ذاته، أن المهرجان كان دائما مدعما من طرف المجالس الجماعية السابقة بالهرهورة، وتابع :"لهذا وضع طلب الدعم بجماعة الهرهورة أزيد من 6 شهور لنفهم في الأخير أن مجلس الهرهورة الجديد الا بعد الاعضاء لا يحب الثقافة ولا يريد استقبال ضيوف على شواطئه كما هو الحال للسيد رئيس دعم المهرجانات بالمركز السنمائي المغربي وبالتالي".

وتقدم مجاهد باعتذاره لضيوفه الفنانين والجمهور، قائلا :"أعتذر لكل الفنانين في عالم السينما والنقاذ والصحفيون والجمهور الجميل الذي يحج بالمئات لمتابعة فعاليات هذا المهرجان والى أجل غير مسمى".

وسبق لإدارة المهرجان أن أعلنت عن الفنانين المكرمين ويتعلق الأمر بكل من المخرج عبد الكريم الدرقاوي والفنان محمد خيي والممثلة نادية كوندة.

جدير بالذكر أن لجنة دعم المهرجانات والتظاهرات، خصصت مبلغ 165 ألف درهم كدعم لتنظيم الدورة الخامسة لـ"سيني بلاج".

آخر الأخبار