لقجع يكشف أسباب إقالة خاليلوزيتش - الجريدة 24

لقجع يكشف أسباب إقالة خاليلوزيتش

الكاتب : انس شريد

12 أغسطس 2022 - 07:30
الخط :

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أسباب إقالة البوسني وحيد خاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي

وقال لقجع، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، إن إقالة خاليلوزيتش راجع لخلافاته المتكررة مع نجوم المنتخب، واستبعاده لعدد منهم، أبرزهم حكيم زياش.

وأكد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن الجامعة لن تسمح باستبعاد بعض اللاعبين البارزين يتمتعون بجودة عالية ويلعبون في أندية عالمية مهما كان السبب، مبرزا أن مصلحة الأسود فوق كل اعتبار.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه خلال فترة خاليلوزيتش، كان إهمال كبير في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني، وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم.

وعن التحديات التي تواجه المدرب الجديد، أبرز ذات المتحدث، أنه وجب تقديم أداء جيد في المونديال، والوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، المرتقبة إقامتها في يناير 2024 في كوت ديفوار.

وأصبح الإطار الوطني، وليد الركراكي، على بعد خطوة واحدة لتدريب المنتخب المغربي، خلفا للمقال، البوسني وحيد خاليلوزيتش.

ومن المرتقب أن تتوصل الجامعة الملكية لكرة القدم، رسميا، خلال الساعات القادمة، إلى اتفاق نهائي مع الإطار الوطني وليد الركراكي، يقضي بالإشراف على تدريب الأسود لمدة ثلاث سنوات.

وتشير التقارير، أن راتب وليد الركراكي مع المنتخب المغربي، لن يتجاوز 50 مليون سنتيم، أقل مما كان يتقاضاه خاليلوزيتش، الذي كان يحصل على 80 مليون سنتيم.

ومن المرجح أن يستعين وليد الركراكي، خلال طاقمه بكل من عادل رمزي ورشيد بنمحمود، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

آخر الأخبار