بركة: النموذج التنموي لم يفشل وإنما وصل إلى مداه والحكومة تكذب - الجريدة 24

بركة: النموذج التنموي لم يفشل وإنما وصل إلى مداه والحكومة تكذب

الكاتب : الجريدة24

24 مايو 2019 - 10:15
الخط :

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال أن النموذج التنموي الحالي للمغرب لم يفشل وإنما وصل إلى مداه.

وأوضح بركة الذي كان يتحدث مساء أمس الخميس في ندوة نظمتها رابطة الأطباء الاستقلاليين بالدار البيضاء، ان الفوارق تزداد اتساعا فيما يخص الولوج الى المجال الصحي.

واتهم نزار بركة حكومة العثماني بالكذب على الرأي العام فيما يخص الأرقام التي تقدمها عن ارتفاع نسبة التشغيل، حيث كشف في هذا الصدد، انها تلجأ الى الاستعانة بارقام الضمان الاجتماعي فيما يخص عدد المصرح بهم، في حين ان الامر لا يتعلق بكثلة جديدة من المستخدمين وانما فقط بمجهود بدله مفتشو الشغل لإجبار أرباب المقاولات بالتصريح بإجرائهم السابقين.

واعتبر نزار ان السياسة التي اتبعتها حكومة بنكيران وخلفه العثماني في المجال الصحي كرست الفوارق الاجتماعية. كما نجم عنها التوريث الجيلي للفقر، حيث ان ابن الفلاح حظوظه ليكون إطارا في أسلاك الوظيفة العمومية وأجهزة الدولة هي 2 في المائة فقط.

وفيما يخص تصور حزب الميزان للخروج من الأزمة دعا نزار بركة الى القطع مع مجتمع الامتيازات والريع، مشيرا في هذا الصدد الى ان بعض السياسات تخدم أشخاصا بعينهم في مجال الصحي. وان التغطية الصحية أفرغت من محتواها، وكنتيجة لذلك فقد المواطنون الثقة في الخدمات التي تقدما بطاقة راميد.

آخر الأخبار