لهذا السبب تم تأجيل قضية بوعشرين - الجريدة 24

لهذا السبب تم تأجيل قضية بوعشرين

الكاتب : الجريدة24

28 مايو 2019 - 08:27
الخط :

أرجأت استئنافية الدارالبيضاء، مساء اليوم، النظر في محاكمة الصحافي ومؤسس جريدة "اخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" توفيق بوعشرين، إلى غاية يوم الثلاثاء 4 يونيو المقبل.

جاء قرار التأجيل بناء على ملتمس التأخير الذي تقدم به النقيب محمد زيان بسبب إحساسه بالعياء و التعب نتيجة تأثره بالحكم القضائي الصادر في حقه وحق أفراد عائلته في قضية المشتكية أمل الهواري التي عثر عليها في الصندوق الخلفي لسيارة بمقر إقامته، فيما عقب محمد المسعودي ممثل النيابة العامة على هذا الملتمس القاضي بالتأخير بان تكون مبرراته معقولة.

وعرفت جلسة اليوم تعقيب عبد المولى الماروري محامي بوعشرين على مرافعة النيابة العامة حول الرأي الأممي بخصوص الاعتقال التعسفي، ومصداقية وقانونية لجوء المتهم للاليات الاممية بعد سلكه العديد من المساطر بجميع المحاكم المختصة إبان المرحلة الابتدائية، وعن الزامية القررات الأممية نظرا لتوقيع المغرب على المعاهدات الدولية.

ويتابع توفيق بوعشرين بتهم ثقيلة من بينها الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب.

آخر الأخبار