أصحاب طاكسيات مطار محمد الخامس غاضبون بسبب النقل السري - الجريدة 24

أصحاب طاكسيات مطار محمد الخامس غاضبون بسبب النقل السري

الكاتب : الجريدة24

29 مايو 2019 - 11:00
الخط :

تجمهر العشرات من أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة الخاصة بمطار محمد الخامس، يوم أمس الثلاثاء 28 ماي الجاري، أمام مقر ولاية الدارالبيضاء، احتجاجا على المضايقات التي يتعرضون لها من أصحاب النقل السري.

عبد الحق العبقي عضو المكتب الوطني للاتحاد الديمقراطي للشغل ونائب الكاتب العام بمكتب مطار محمد الخامس، أوضح أن وقوف مهني سيارات الأجرة أمام عمالة الدار البيضاء يأتي من أجل لقاء والي المدينة بعدما سبق وتقدموا بطلب لقاء هذا الأخير قصد اطلاعه على ملفاتهم المطلبية، بهدف تحسين أوضاعهم الاجتماعية التي أصبحت حسب تعبيره " كارثية".

وأضاف العبقي في تصريح للجريدة أن قطاع النقل بالمطار يعيش على العشوائية والفوضى خاصة في ما يتعلق بنقل المسافرين من المطار باتجاه العاصمة الاقتصادية، بحيث أصبح السائق ينتظر ساعات طويلة قد تدوم ليوم كامل لمباشرة عمله كما هو معهود، مردفا أن أزيد من 400 طاكسي يعملون بهذا الخط لسنوات ويتوفرون على كفاءة عالية في السياقة باتوا مهددين بالتشرد بسبب التضييق الذي يتعرضون له من طرف مهني النقل االغير قانوني.

المتحدث ذاته طالب بتدخل الجهات المسؤولة للحفاظ على النظام بالمطار المذكور ووقف حالة التسيب التي يعرفها مجال نقل المساقرين ، داعيا إلى احترام القانون المنظم للنقل.

ويشار إلى أن مطار محمد الخامس بات يشهد في الأونة الأخيرة نوعا من الفوضى ببسبب العدد الكبير من أصحاب النقل السري الذين يتسابقون مع أصحاب الطاكسيات على الزبائن.

آخر الأخبار