مطالب بزيادة مراكز استقبال الأشخاص "بدون مأوى" بالدار البيضاء - الجريدة 24

مطالب بزيادة مراكز استقبال الأشخاص "بدون مأوى" بالدار البيضاء

الكاتب : انس شريد

20 يناير 2023 - 07:30
الخط :

ما زالت فعاليات المجتمع المدني بالدار البيضاء، تطالب من نبيلة الرميلي، بالنهوض بوضعية الأشخاص بدون مأوى، عبر خلق مراكز استقبال جديدة لهم.

وطالبت الفعاليات المدنية ذاتها، ضمن الملتقى الأول حول الإدماج الاجتماعي، بالدار البيضاء، بزيادة عدد مراكز الإيواء، نظرا أن الفئات الهشة التي تعاني بدون مأوى في تزايد، وإحداث فضاءات أخرى لاستقبال هذه الفئات، مبرزة أن

وسجلت مداخلات الهيئات المدنية، أن المراكز الـ 26 الموجودة حاليا غير كافية بالعاصمة الاقتصادية، بعدما تجاوزت ضعف الطاقة الاستيعابية لها، مبرزين على ضرورة الرفع من الميزانيات المرصودة في المجال الاجتماعي من أجل التغلب على هذا الأمر.

وتم التركيز خلال مدخلات الهيئات المدنية، على ضرورة إنجاح هذا الورش الاجتماعي، من خلال تضافر جهود مختلف الشركاء، من مؤسسات منتخبة ومؤسسات عمومية وخاصة.

وفي المقابل، قالت نبيلة الرميلي، عمدة العاصمة الاقتصادية، إن برنامج عمل مجلس جماعة الدار البيضاء يتضمن عدد من الأمور تأتي في مصلحة الفئات الاجتماعية، من بينها التكفل بالمتشردين والمسنين، من خلال احداث مراكز خاصة.

وأكدت رئيسة المجلس الجماعي، إن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هدفها تحقيق العدالة الاجتماعية ومحاصرة الهشاشة، عبر دعم الفئات الاجتماعية أكثر تضررا والنهوض بها، وهذا الأمر لا بد أن يستمر لتجاوز جميع المشاكل التي تعاني منها العاصمة الاقتصادية.

آخر الأخبار