بنشماش يحشد شباب البام لطلب المساندة - الجريدة 24

بنشماش يحشد شباب البام لطلب المساندة

الكاتب : الجريدة24

06 يونيو 2019 - 11:40
الخط :

اجتمعت فعاليات شبابية لحزب الأصالة والمعاصرة من أقاليم وجهات مختلفة، بالمقر المركزي بالأمين العام للحزب حكيم بن شماش، في إطار ما أسموه مبادرة للتفاعل مع مجريات وتطورات الوضع الداخلي بالحزب.

وأكد الشباب البامي في لقائهم أن المشاركة في الحياة السياسية عموما، والحياة الحزبية على وجه الخصوص، تفترض الوعي بأن المسألة الشبيبية ليست صراع مواقع، ولا صراع أجيال، ولا اصطفافات مصلحية ضيقة، واصفين إياها بالرؤية السياسية التي تنطلق من ضرورة الإسهام في البناء الديمقراطي والتنموي، وتعلن انتصارها لقيم التحديث المجتمعي والسياسي والثقافي بعيدا عن كل مظاهر الاستيلاب والتطويع والتسخير.كما ترفض ، بالنتيجة، كل محاولة توظيف أو تسخير شبابنا في معارك بالوكالة، لا تخدم قضايا الوطن وقضايا الشعب المغربي.

وعبر شباب التراكتور عن تمسكهم بالمؤسسات الحزبية، و"في مقدمتها مؤسسة الأمانة العامة بوصفها مؤسسة منتخبة بشكل ديمقراطي، والمكتب السياسي والهيئات والمؤسسات القانونية للحزب.

وأكدوا على مواصلة الدفاع عن المشروع السياسي والمجتمعي لحزبنا، والتصدي لكل محاولات السطو على مؤسسات الحزب باسم شرعيات وهمية مطبوخة، والتزامهم بمقررات المجلس الوطني للحزب، مؤكدين على ضرورة تهييء كل الشروط الموضوعية لعقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وعبروا عن إصرارهم ليكون المؤتمر القادم مؤتمرا للشباب. ومؤتمر الوضوح والقرارات الشجاعة، ولإعادة الوهج لروح وقيم التأسيس، وتطوير المكتسبات ومعالجة الاعوجاجات والاعتزاز بالتراكمات وأن يكون تتويجا لدينامية ايجابية تجيب عن مختلف القضايا الشباببة المطروحة.

ودعا بنشماس في اللقاء ذاته  إلى ضرورة تخليق الحياة الحزبية . و الابتعاد عن شخصنة أي نقاش أو اختلاف سياسي وجعل السياسة ممارسة نبيلة وكذلك دعوة كافة شباب الحزب إلى النئي بأنفسهم عن استعمال اللغة الجارحة وإلى الارتقاء بالخطاب السياسي والاحتكام لمبادئ وقيم تدبير الاختلاف بأسلوب حضاري وديمقراطي .

 

آخر الأخبار