طلبة الطب يقاطعون امتحانات 10 يونيو ويدعون آباءهم لتنظيم وقفات احتجاجية - الجريدة 24

طلبة الطب يقاطعون امتحانات 10 يونيو ويدعون آباءهم لتنظيم وقفات احتجاجية

الكاتب : الجريدة24

09 يونيو 2019 - 11:00
الخط :

دعت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، آباء وأولياء أمور الطلبة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في كافة المدن.

وطالب طلبة الطب في بلاغ لهم، آباء وأولياء أمور طلبة الطب بتنظيم وقفات احتجاجية أمام كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يوم العاشر من شهر يونيو الجاري، تنديدا بما وصفوه بـ" استمرار تعنت الوزارتين الوصيتين على القطاع والتفافهما على المطالب، ما يضع مستقبل السنة الجامعية بأيدي مجهول".

وعبرت التنسيقية، في ذات البلاغ، عن استنكارها لما يتعرض له الطلبة المضربون منذ عشرة أسابيع، من تهديدات بالطرد والترسيب، معتبرين أنهم "أخذوا على عاتقهم الدفاع عن قطاعي الصحة والتعليم العالي والنضال من أجل الرقي بجودة التكوين الطبي والتعليم العالي العمومي".

ودعا طلبة الطب وزارتي الصحة والتعليم العالي، إلى الاستجابة لمطالب الحوار، مؤكدين على استقلالية التنسيقية الوطنية لطلبة الطب، وأن مطالب الطلبة الأطباء هي أكاديمية صرفة، داعين في نفس الوقت الوزارتين إلى تحمل مسؤوليتهما "بدل الاختباء وراء عبارات التسييس والمؤامرة".

وجددت التسيقية استغرابها بتشبث وزارة التعليم العالي وعمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بتنظيم امتحانات 10 يونيو، مشددين على مقاطتها معللين قرارهم بـ "عدم توفر الظروف الموضوعية والبيداغوجية لإجرائها لأن الدراسة متوقفة منذ 19 مارس الماضي".

وكان طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، قد خرجوا يوم 30 ماي الماضي، في مسيرة وطنية شارك فيها أكثر من 12000ألف طالب طبيب، جابوا شوارع الرباط، بعد أكثر من شهرين، من الاحتجاجات والمسيرات والإضرابات، احتجاجا على ما وصفوه بتعنت الوزارتين الوصيتين على القطاع في تفعيل ما تم الاتفاق عليه اللقاء الأخير الذي جمعهما بممثلي الطلبة،.

آخر الأخبار