الحكومة تصادق على مراسيم زيادة الأجور - الجريدة 24

الحكومة تصادق على مراسيم زيادة الأجور

الكاتب : انس شريد

13 يونيو 2019 - 07:30
الخط :

صادقت الحكومة، اليوم الخميس، على 36 مشروع مرسوم يتعلق بتفعيل مقتضيات الاتفاق المذكور بين الحكومة و نقابات أكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ووصف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الاجتماع الأسبوعي المنعقد اليوم بـ"التاريخي"، وقال إن "اليوم هو بداية الانطلاق الفعلي لأجرأة الاتفاق المتعلق بمقتضيات 25 أبريل وتنفيذ بنوده".

وأضاف العثماني أن الحكومة تحرص على مواصلة تنفيذ جميع بنود الاتفاق "ليس فقط تلك التي تهم الزيادة في الأجور، بل أيضا تلك المتعلقة بالحريات النقابية وبالتشريع الاجتماعي ومأسسة الحوار الاجتماعي وانتظامه وغيره من الجوانب والمواد الأخرى المهمة".

وأكدت الحكومة حرصها على مواصلة تنفيذ جميع مضامين الاتفاق لتنفيذ مقتضيات نتائج الاتفاق الثلاثي المتعلق بتحسين الدخل لفائدة مختلف أطر وموظفي وأعوان الدولة بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، بما في ذلك الزيادة في الأجور والزيادة في التعويضات العائلية.

واتفقت الأطراف الثلاثة على أن تصرف الزيادة على ثلاث دفعات، على أن تكون الأولى السنة الجارية، والثانية في يناير المقبل، والثالثة والأخيرة في يناير من سنة 2021، وهي السنة الأخيرة من الولاية الحكومية الحالية.

آخر الأخبار