الجامعة تصدر عقوبات بالجملة في حق بعض أندية البطولة الإحترافية - الجريدة 24

الجامعة تصدر عقوبات بالجملة في حق بعض أندية البطولة الإحترافية

الكاتب : انس شريد

13 يونيو 2019 - 10:30
الخط :

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عقوبات بالجملة في حق مجموعة من الأندية الوطنية.

وقضت اللجنة المركزية للتأديب و الروح الرياضية، تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، فضلا عن تغريمه مبلغ 10 درهما لاجتياح جماهيره لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة.

وألزمت الفريق الأحمر بأداء أيضا تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، اثر اجتياحه لأرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بعد نهاية المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب. وتغريم الفريق الأحمر، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي.

وقررت اللجنة المذكورة أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني.

وتغريم أيضا مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وفرضت اللجنة على فريق أولمبيك أسفي إجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهما، لاجتياح جماهيره لأرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان، فضلا عن  فريق أولمبيك أسفي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمس إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي.

وغرمت نادي الكوكب المراكشي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي ، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتم تغريم فريق المراكشي أيضا مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورمي الكراسي على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. وإلزام  فريق الكوكب المراكشي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب.

كما غرمت فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، علاوة على تغريم فريق المغرب التطواني، مبلغ 2000 درهما، لجمعه ستة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

آخر الأخبار