حامي الدين من جديد أمام جنايات فاس بتهمة قتل آيت الجيد - الجريدة 24

حامي الدين من جديد أمام جنايات فاس بتهمة قتل آيت الجيد

الكاتب : الجريدة24

18 يونيو 2019 - 09:20
الخط :

فاس: رضا حمد الله

يمثل عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، زوال اليوم (الثلاثاء) أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، في خامس جلسة لمحاكمته بجناية المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في حق الطالب القاعدي محمد بنعيسى آيت الجيد.

وسبق للمحكمة أجلت محاكمته في الجلسات السابقة لأسباب مختلفة بعد انتصاب عدة محامين للدفاع عنه وإمهالا لدفاعه ودفاع الطرف المدني، وبعد قرار المحكمة ضم الملف الأصلي الذي يعود إلى سنة 1993 إلى الملف الرائج، وسبق لحامي الدين أدين فيه بسنتين حبسا نافذة للجريمة ذاتها.

وأخرت المحكمة البث في ملتمس دفاع البرلماني حامي الدين رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، بضم ملفات وشكايات أخرى إلى هذا الملف بما فيه ملف أدين فيه قيادي بالعدل والإحسان ب10 سنوات حبسا نافذة يقضيها بسجن رأس الماء وشكايتين سابقتين تقرر حفظهما لسبقية البث.

وموازاة مع هذه المحاكمة وكما في جلسات سابقة، اتخذت السلطات إجراءات احتياطية لضمان مرورها في أجواء عادية ودون مناوشات أو اصطدامات بين رفاق بنعيسى وإخوان حامي الدين، خاصة أمام دعوة كل طرف إلى الاحتجاج والتضامن قبالة المحكمة تزامنا مع توقيت الجلسة.

آخر الأخبار