بكوري يفتتح فعاليات النسخة الأولى لدوري ” كوبا فاطمة 2019″ بالمحمدية – الجريدة 24

بكوري يفتتح فعاليات النسخة الأولى لدوري " كوبا فاطمة 2019" بالمحمدية

الكاتب : الجريدة24

22 يونيو 2019 - 11:20
الخط :

افتتح مصطفى بكوري، مؤخرا بمدينة المحمدية، فعاليات النسخة الأولى لدوري " كوبا فاطمة 2019" لكرة القدم، تحت شعار « دوري القيم»، الذي تنظمه مؤسسة فاطمة بإشراف من أطر أوكيالمدارس السوسيو رياضية التابعة للمؤسسة، وذلك بمشاركة الفرق المنتمية إلى عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة المحمدية ونواحيها.

ويهدف هذا الملتقى التربوي والرياضي الذي ينظم بتنسيق مع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إلى إشاعة روح المبادرة والتنافس الشريف، وترسيخ القيم الحميدة قبل البحث عن نتائج تقنية معينة لدى الناشئة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة فاطمة التي تم افتتاحها بمدينة المحمدية في دجنبر 2014، هي أول مؤسسة سوسيو رياضية بجهة الدار البيضاء سطات، وتستوحي نموذجها وطريقة اشتغالها من المدراس المنتمية لفريق ريال مدريد الإسباني، المتواجدة في مختلف أنحاء العالم.

وتسعى المؤسسة من خلال شراكتها مع مؤسسة ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إلى تشييد وإنشاء مدارس ذات ذات جودة عالية، و أهداف تربوية تعليمية واجتماعية، كما تهدف المؤسسة إلى استشراف الظواهر السلبية ووضع بدائل ايجابية ترفيهية، بالإضافة إلى إشاعة ممارسة الرياضة، وتطوير القدرات وتحصين العلاقات الإنسانية، والاشتغال على ترسيخ ثقافة وعادات صحية على عدة مستويات.

ومن بين المشاريع السوسيو رياضية المهمة التي تم افتتاحها في يناير 2017 من طرف مؤسسة فاطمة، بتعاون مع عدة شركاء آخرين مثل " مؤسسة سامير" و " مجموعة الجامعي" و " الكتبية "، ثاني مدرسة سوسيو رياضية بني يخلف بشراكة مع نادي اتحاد بني يخلف، حيث يستفيد 150 تلميذا تتراوح أعمارهم مابين 8 سنوات الى 16سنة، بمعدل حصتين في الأسبوع الأربعاء والسبت.

آخر الأخبار