الإنتاجات الرمضانية تفقد متابعيها رغم المنافسة القوية

تراجعت نسبة مشاهدة القنوات الوطنية، خلال الفترة مابين 18و 24 رمضان الجاري، مقارنة مع الأسابيع الأولى للشهر الفضيل التي حصدت خلالها كل من "الأولى" و"دوزيم" مشاهدات مهمة.
ووفق التقرير الصادر عن مؤسسة "ماروك ميتري"، الخاصة بقياس نسب المشاهدات، فإن المدة التي قضاها المغاربة أمام الشاشة الصغيرة، بلغت 4 ساعات و50 دقيقة، حيث تراجعت ب03 دقائق مقارنة مع الأسبوع المنصرم.
وأوضح التقرير، أن نسبة مشاهدة القناة الأولى خلال فترة الذروة بلغت 35,4 في المائة، فيما نالت نظيرتها "دوزيم" 31,8 في المائة متبوعة بباقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
أما بخصوص الانتاجات الأكثر مشاهدة، فتصدرت مبارة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره التنزاني، التي تم عرضها على القناة الأولى، قائمة الأعمال، حيث شاهدها أزيد من 10 ملايين و700 ألف شخص، متبوعة بمسلسل "أنا وياك"، يليه لقاء الأسود بالنيجر في المركز الثالث.
في المقابل، حقق سيتكوم "مبروك علينا"، أعلى نسبة من المشاهدات على القناة الثانية، بمعدل 9 ملايين و199 ألف مشاهدة، يليه مسلسل "الدم المشروك" في المركز الثاني، و"هاديك حياتي" في المرتبة الثالثة، فيما جاء "مازال الحال" رابعا.
وتعرف القنوات الوطنية، منذ بداية الشهر الفضيل، منافسة قوية، بفضل الانتاجات الرمضانية التي عززت بها كل من الأولى و"دوزيم" شبكة برامجهما.