حامي الدين يغيب عن جلسة محاكمته بسبب وجوده بستراسبورغ – الجريدة 24

حامي الدين يغيب عن جلسة محاكمته بسبب وجوده بستراسبورغ

الكاتب : الجريدة24

01 أكتوبر 2019 - 11:20
الخط :

فاس: رضا حمد الله

قررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، صباح اليوم الثلاثاء، ضم كل الدفوع الشكلية والأولية في ملف عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، المتهم بالمساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في حق الطالب القاعدي محمد بنعيسى آيت الجيد قبل 26 سنة، (ضمها) إلى الموضوع لارتباطها به.

ولم يحضر المتهم جلسة بث المحكمة في تلك الدفوع المتعلقة بسبقية البت وإسقاط المتابعة، بسبب وجوده خارج أرض المحكمة بستراسبورغ لحضور أشغال الدورة الرابعة لأشغال الجمعية العامة البرلمانية للمجلس الأوروبي التي انطلقت أول أمس الاثنين وتتواصل إلى خامس أكتوبر الجاري.

وكلف حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، حامي الدين القيادي بالعدالة والتنمية، لحضور أشغال الدورة المذكورة، كما كشف أمر بمهمة أدلى به دفاع المتهم لهيئة الحكم لتبرير غياب موكله عن جلسة البث في الدفوع الشكلية والأولية.

ولم يحضر من دفاع حامي الدين، الجلسة التي لم تدم إلا نحو دقيقة، إلا محامي واحد، عكس دفاع الطرف المدني لعائلة آيت الجيد الذي حضر منه ثلاثة محامين، في الوقت الذي حضر حسن آيت الجيد، الجلسة، في انتظار عاشر جلسات محاكمة حامي الدين المرتقبة في ثالث دجنبر المقبل.

آخر الأخبار