فيلم مسيء لمدينة الحاجب يجر الأعرج للمساءلة - الجريدة 24

فيلم مسيء لمدينة الحاجب يجر الأعرج للمساءلة

الكاتب : شيماء الساعيد

الخميس 03 أكتوبر 2019 | 19:00
الخط :

أثار فيلم وليلي الذي عرض على القناة الثانية، غضب واستياء فاعلين جمعويين بمدينة الحاجب، بسبب ما تضمنه من عبارات مسيئة لساكنتها، مفادها أن المنطقة معروفة بـ”الدعارة والقصارة”.

واستجاب خالد البوقرعي النائب البرلماني عن دائرة إقليم الحاجب، لنداء منتدى “توسنا” للثقافة والحوار، حيث وجه رسالة  لوزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج بخصوص إساءة دوزيم لساكنة المدينة، بعد عرضها لفيلم تحت عنوان “وليلي” تضمن إساءة ضمنية للحاجب.

وندد النائب البرلماني في مراسلته بالعبارات التي تضمنها الفيلم، مؤكدا أنه يحتوي على كلام مسيء للحاجب وأهلها، معتبرا أن “المدينة عانت من إلصاق صورة نمطية بها لعقود من الزمن تجاوزها أبناؤها بنضال مرير لتحريرها منها، لكن دوزيم أبت إلا أن تحيي جروحا قديمة”.
وطالب خالد البوقرعي من وزير الاتصال محاسبة من كان وراء الاساءة التي طالت المدينة كما دعا بفتح تحقيق شامل وعاجل في الموضوع.

وعبر منتدى “توسنا” للثقافة والحوار بالحاجب، عن رفضه اللامشروط لكل الإساءات المقصودة والمتكررة بشأن مدينة عريقة لتاريخها وحاضرها الثقافي، وذلك على إثر ما جاء في فيلم “وليلي” لصاحبه المخرج والذي تضمن عبارة مسيئة للمدينة  وهي “فين بغيتيه يمشي راه مقصر بالحاجب” .

ويعالج فيلم “وليلي” الذي يعتبر رابع عمل سينمائي لبنسعيدي، قصة حب يصارع فيها البطلان اللذان ينتميان إلى وسط اجتماعي فقير، إلا أن البطل عبد القادر سيعيش أحداثا قوية ستقلب حياتهما رأسا على عقب.

loading...

آخر الأخبار