مهرجان الفيلم العربي يستعد لاستقبال ضيوفه بالبيضاء - الجريدة 24

مهرجان الفيلم العربي يستعد لاستقبال ضيوفه بالبيضاء

الكاتب : شيماء الساعيد

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 22:00
الخط :

تستعد مدينة الدارالبيضاء لاستقبال ضيوف مهرجان الفيلم العربي في نسخته الثانية، بحضور نخبة من الفنانين المغاربة والعرب، وذلك خلال الفترة مابين 18 و 25 أكتوبر الجاري.

المهرجان الذي رصد له المركز السينمائي المغربي دعما حدد في 15 مليون سنتيم، سيعرف منافسة بين 11 فيلما روائيا للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 198 عملا تقدموا للمشاركة.

وتشارك في المسابقة الأفلام التالية وهي كالتالي: “جمال عفينة ” للمخرج ياسين ماركو موروكو من المغرب، ” لعزيزة “للمخرج محسن البصري من المغرب ، و”الطريق المستقيم “للمخرج عكاشة تويتة من الجزائر، و” سامحني” للمخرجة نجوى سلامة من تونس ، و”يوم وليلة ” للمخرج أيمن مكرم من مصر، و” زيانة” للمخرج خالد الزدجالي من سلطنة عمان، و”الإعتراف” للمخرج باسل الخطيب من سوريا ، و”يارا “للمخرج عباس فاضل من لبنان / العراق، و” عشرة أيام قبل الزفة” للمخرج عمرو جمال من اليمن و “إن بارادوكس “in paradox للمخرج حمد الصراف من الكويت و” المسافة صفر” للمخرج عبد العزيز الشلاحي من السعودية.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرج المغربي محمد عبدالرحمن التازي إلى جانب الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.

وفي المقابل  يترأس  لجنة تجكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج السوداني سعيد حامد وسيحضر إلى جانبه كأعضاء كل من الممثلة المغربية جليلة التلمسي والإعلامي السوري حسام الدين نصر.

 

loading...

آخر الأخبار